الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 03:02

وزير الإسكان غلانط يزور كفركنا برفقة أيمن عودة ويعد بحل ضائقة السكن للازواج الشابة

من : انور
نُشر: 12/01/16 18:54,  حُتلن: 22:24

شدد رئيس المجلس مجاهد عواودة خلال الزيارة على ضرورة فتح منطقة البناء شرقي بلدة كفركنا والتي تضم مئات الدونمات والتي ستكون من نصيب الازواج الشابة التي تعاني من ضائقة سكنية خانقة وخاصة وأن نسبة الشباب في كفركنا تقارب الـ70%

عز الدين أمارة نائب رئيس المجلس المحلي:

وضعنا أنا وأخي مجاهد عواودة رئيس المجلس المحلي نصب أعيينا النهوض ببلدة كفركنا على جميع ألاصعدة وها نحن نشق الطريق بقوة نحو حل الضائقة السكنية التي تعاني مها بلدتنا منذ سنوات

 زار بعد ظهر اليوم الثلاثاء وزير الإسكان يوأف غلانط ورئيس القائمة المشتركة ايمن عودة بلدة كفركنا ، وذلك من أجل الاطلاع على الاوضاع في البلدة ومحاولة ايجاد حلول ملائمة لها، وتأتي هذه الزيارة بمبادرة من رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة الذي أعلن أنه سيحمل دائما قضيتين متداخلتين: القضايا السياسية الوطنية الكبرى إلى جانب الهم اليومي للناس.



عواودة مع وزير الاسكان

واستقبل الوزير كل من الرئيس مجاهد عواودة ونائبه والقائم بأعماله عز الدين امارة وعدد من كبار موظفي المحلي وعدد من مدراء المدارس في البلدة. 

وشدد رئيس المجلس مجاهد عواودة خلال الزيارة على ضرورة فتح منطقة البناء شرقي بلدة كفركنا والتي تضم مئات الدونمات والتي ستكون من نصيب الازواج الشابة التي تعاني من ضائقة سكنية خانقة وخاصة وأن نسبة الشباب في كفركنا تقارب الـ70%.

بعد تناول طعام الغداء توجه الوزير بمرافقة ادارة المجلس المحلي بعد صعودهم الحافلة باتجاه معلم "السلام العالمي" وهناك قدم الرئيس مجاهد عواودة شرحا وافيا عن ماهية وهدف هذا المعلم الذي يعتبر فريدا من نوعه عالميا ويحوي مسجدا وكنيسة جنبا الى جنب، واصفا اياه بأنه رسالة للعالم الذي يعاني الحروب أن هناك ما زال مكانا وهو في كفركنا تحترم به الديانات السماوية ويعيش أهلها اخوانا متحابين.


النائب أيمن عودة

وبعد جولة بالاحياء وصل الوفد الى منطقة مسجد علي بن أبي طالب وهناك أشار مجاهد عواودة الى المنطقة التي تحتاجها بلدة كفركنا وأصر على أن يكون البدء بتنفيذ مشروع البناء بها بأسرع وقت ممكن. بعد العودة لقاعة المكتبة في حي "ابن بيتك" رحب اسلام أمارة مجددا بالوزير والوفد المرافق وأشاد بالدور الذي يقوم به رئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة وحرصه على خدمة وتطوير البلدة.
أما مهندس المجلس المحلي عوني زريقات فإستعرض بدوره احتياجات بلدة كفركنا وتحدث عن المسحات الواسعة من الأراضي التي تملكها كفركنا وامكانية توسيع الخارطة الهيكلية للبلدة دون مشكلة.

وأكد عز الدين أمارة نائب رئيس المجلس المحلي: "وضعنا أنا وأخي مجاهد عواودة رئيس المجلس المحلي نصب أعيينا النهوض ببلدة كفركنا على جميع ألاصعدة وها نحن نشق الطريق بقوة نحو حل الضائقة السكنية التي تعاني مها بلدتنا منذ سنوات وعملنا كفريق واحد وها نحن نقترب من قطف ثمار جهود الادارة الحكيمة والوطنية لنخدم الاجيال القادمة لعشرات السنين". بنهاية اللقاء أعرب الوزير "غلانط" عن نيته الصادقة بتوفير الميزانيات التي تحتاجها بلدة كفركنا وشدد الوزير على المصادقة على المنطقة شرقي كفركنا. 

مقالات متعلقة