الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 04:02

كلية سخنين: دراسة اللقب الثاني في العسر التعليمي

كل العرب
نُشر: 08/01/16 18:39,  حُتلن: 18:43

د. هيثم طه:

توجب علينا بناء برامج استكمال اكاديمية بدرجة عالية للمتسجلين لكي يتمكنوا من الالتحاق بهذا البرنامج النوعي

الدكتور مالك يوسف:

هذا الانجاز يضع قسم الدراسات العليا في كلية سخنين في مستوى المؤسسات الاكاديمية الرائدة في البلاد

البروفيسور محمود خليل:

هذه المصادقة ستحل ازمة كبيرة لدى قسم كبير من اختصاصينا العرب والذين يواجهون صعوبة في الالتحاق ببرامج اختصاص اكاديمية عالية في الجامعات في البلاد

عممت كلية سخنين بيانا جاء فيه: "حصلت كلية سخنين لتأهيل المعلمين مؤخرًا على مصادقة مجلس التعليم العالي في البلاد لتمكين خريجي المواضع الطبية المكملة والتأهيلية (العلاج بالنطق، العلاج بالتشغيل، علم النفس، ومعالجي الاعاقات السمعية) من الالتحاق لدراسة اللقب الثاني في العسر التعلمي باختصاص التشخيص والتدخل العلاجي".


د. هيثم طه

وتابع البيان: "وفي حديث مع الدكتور هيثم طه رئيس برنامج الماجستير للعسر التعلمي في الكلية أكد على اهمية هذا الانجاز بحيث اكد أن الحصول على مثل هذه المصادقة لم يكن بالأمر السهل بحيث توجب علينا بناء برامج استكمال اكاديمية بدرجة عالية للمتسجلين لكي يتمكنوا من الالتحاق بهذا البرنامج النوعي والذي تنفرد به كلية سخنين على مستوى جميع الكليات الاكاديمية في اسرائيل العربية وغير العربية منها".

وأشار البيان: "وأكد الدكتور هيثم طه أنّه وبالإضافة الى هذا الانجاز النوعي للكلية فإننا نحاول جاهدين في هذه الايام للعمل على بناء منظومة اكاديمية وبحثية متكاملة تشمل بناء مختبرات علمية للبحوث الادراكية-الدماغية والنمائية الى جانب المركز العلاجي "براء" الذي أسس في السنة الماضية والذي يقدم خدماته العلاجية والمهنية للمنطقة ويشكل حلقة هامة في المنظومة الاكاديمية القائمة في الكلية من أجل الامتهان في المواضيع العلاجية". وتابع قائلا: "ما يميز عملنا في الكلية هو التواصل الدائم بين الطواقم العلمية-الاكاديمية والطواقم الادارية وكافة الموظفين حيث ان هذا الامر يخلق جوا من العمل المتواصل في بيئة تشبه العائلة الواحدة وهذا يعتبر سر نجاحاتنا المتكررة".

وجاء في البيان: "كما أثنى الدكتور مالك يوسف عميد قسم الدراسات العليا في الكلية وأكد أن هذا الانجاز يضع قسم الدراسات العليا في كلية سخنين في مستوى المؤسسات الاكاديمية الرائدة في البلاد ويشكل تحد في نفس الوقت لأنه يلزمنا دائما على التميز. بدوره، أثنى، البروفيسور محمود خليل، رئيس الكلية، على سلسلة الانجازات التي تحققها طواقم الكلية الاكاديمية والمهنية وأكد أن في جعبة الكلية المزيد من الانجازات التي سنعلن عنها قريبا. وأكد البروفيسور خليل ان هذه المصادقة ستحل ازمة كبيرة لدى قسم كبير من اختصاصينا العرب والذين يواجهون صعوبة في الالتحاق ببرامج اختصاص اكاديمية عالية في الجامعات في البلاد بسبب الطلب الشديد على هذه الاختصاصات وقلة العرض من جهة أخرى.


البروفيسور محمود خليل

مقالات متعلقة