الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 03:02

الشرطة: محاولة تنفيذ عملية دهس في قلنديا وإعتقال منفذها من "ترمسعيّا"

كل العرب
نُشر: 18/12/15 17:28,  حُتلن: 20:29

 المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

قام منفذ العملية بمغادرة المركبة، وتوجه مسرعًا اتجاه حراس الامن مع قيام حارس امن باطلاق عيارات نارية اتجاهه بدقة اصابته بالقسم السفلي، على ما يبدو في قدمه، وبالتالي تم اعتقاله مع احالته للعلاج بالمستشفى

المنفذ هو فلسطيني من بلدة " ترمسعيا" (منطقة بنيامين - رام الله) ويبلغ من العمر 30 عامًا

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"تمّ احباط تنفيذ عملية دهس عصر اليوم الجمعة، شمال القدس. حيث أقدم فلسطيني بالثلاثينات من عمره، بمركبة خصوصية مع لوحة ترخيص فلسطينية من إتجاه قلنديا لإتجاه المعبر ناك، مسلك عبور السيارات، متقدمًا بسرعة اتجاه قوات الشرطة والجنود العاملين هناك، في محاولة منه لدهسهم، وعندها لاحظ حارس امن في المعبر به متقدما مسرعا نحوهم فقام وأطلق عيارات نارية اتجاه المركبة، التي اصطدمت بعامود من الاسمنت هناك"، وفقًا للشرطة.


صورة من مكان العملية- تصوير: شرطة اسرائيل

وتابع البيان:"عندها، قام منفذ العملية بمغادرة المركبة، وتوجه مسرعًا اتجاه حراس الامن مع قيام حارس امن باطلاق عيارات نارية اتجاهه بدقة اصابته بالقسم السفلي، على ما يبدو في قدمه، وبالتالي تم اعتقاله مع احالته للعلاج بالمستشفى من قبل طواقم الاسعافات الاولية، وهو رهينة الاعتقال، دون تسجيل اصابات عند قواتنا. وتبين أنّه فلسطيني من بلدة " ترمسعيا" (منطقة بنيامين - رام الله) ويبلغ من العمر 30 عامًا"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"هذا، يشار إلى أنّ يقظة ومهنية وسرعة ردة الفعل التي ابداها حراس الامن والقوات منعت الحاق اصابات بشرية، وتواصل الشرطة بعملها حفاظا على السلامة العامة ومن دون أي هوادة او تهاون"، وفقًا للشرطة.

وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، أنّه:"لاحقًا تبين من خلال تقدم مجريات اعمال المراجعات والتحقيقات أنّ المشتبه قام مع وصول إلى المعبر بتجاوز طابور المركبات المتوقفة بانتظار الانتهاء من فحوصات العبور، مسرعًا اتجاه الجنود في المعبر خارجا من المركبة التي تقدم فيها وهي تسير مرتطمة بعامود اسمنت، وتوجه مسرعًا اتجاه حراس الأمن شارعا بالهتاف، بينما قام حراس الامن بالصراخ عليه بالتوقف مطلقين عيارات نارية بالهواء مع عدم توقفه، وبالتالي اطلق حارس أمن عيارات نارية اتجاه القسم السفلي من جسده، وإصابته بقدمه ومن ثم تمّ اعتقاله، والتحقيقات جارية" إلى هنا نص البيان.

من جهته، أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنّه:"تمّ تنفيذ محاولة دهس في معبر/حاجز قلنديا، قرب رام الله، في حين تمّ إطلاق الرصاص باتجاه المنفذ"، وفقًا للجيش.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
255003.62
BTC
0.51
CNY