الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

بئر المكسور: محاضرة توعوية لصفوف العواشر حول مخاطر المخدرات وتأثيرها على الإنسان

كل العرب
نُشر: 19/11/15 14:46,  حُتلن: 16:20

قدم المحاضرة عامر بكر من الناصرة وذكر فيها انواع مخدرات الاكشاك والمواد السامة والخطيرة التي تحتويها هذه المخدرات

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "بمبادرة من المجلس المحلي في بئر المكسور وبتنظيم منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجلس المحلي، أشرف حجيرات، أقيمت الأسبوع الماضي محاضرة توعوية لطلاب صفوف العواشر في مدرسة البلدة حول موضوع مخدرات الأكشاك، تلك الظاهرة الاخذة في الانتشار بشكل كبير في السنوات الاخيرة في المجتمع الاسرائيلي عامة وفي المجتمع العربي بشكل خاص".


طلاب المدرسة خلال استماعهم للمحاضرة


وأَضاف البيان: "وقدم المحاضرة عامر بكر من الناصرة، وذكر فيها انواع مخدرات الاكشاك، والمواد السامة والخطيرة التي تحتويها هذه المخدرات، مؤكدا ان مخدرات الاكشاك تحتوي على مواد كيماوية مختلفة تشكل خطرا كبيرا على جسم الانسان وخاصة على ابناء الشبيبة، وقد تم ايضا التطرق لظاهرة تدخين الارجيلة ومخاطرها على الانسان".

وتابع البيان: "كما اكد بكر انه وفق القانون الجنائي فان استعمال واستهلاك هذه المواد والمتاجرة بها تعتبر مخالفة جنائية يعاقب عليها القانون، وناشد الاهل باسم السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الانتباه لأبنائهم والتحدث معهم عن مخاطر هذه المواد بهدف رفع الوعي لديهم لمخاطر هذه المواد والابتعاد عنها مهما كانت مغلفة بغلاف جذاب او مهما كتب عليها من كتابات وعبارات تسويقية على انها منشطة او مفيدة.

وشارك في المحاضرة اضافة الى المربين والمعلمين ومدير المدرسة المربي نواف غدير، الشيخ تميم أبو سمرة الذي كان مشاركا فعالا في المحاضرة حيث انه علق على الموضوع من الناحية الدينية بان هذا أمر ممنوع ومحرم ويجب الابتعاد عنه".

واختتم البيان: "اضافة للمحاضرة فقد تم توزيع مناشير ومواد اعلامية لطلاب المدرسة ولمجموعات الشباب الذين يعيشون في ضائقة في المركز الجماهيري، تتحدث المناشير عن مخاطر ظاهرة سموم ومخدرات الأكشاك وتعطي معلومات عن أنواعها وأيضا تم ارفاق صور للبعض منها حيث أنه هناك العديد من المنتجات التي تسوق وكأنها منتجات قانونية لكنها عكس ذلك تماما. كانت ردود الفعل ايجابية جدا لهذه المحاضرة حيث أعرب المربين والمستشارين بأنه يجب التدقيق والحديث على هذه الظاهرة والتحدث عنها بهدف رفع الوعي والمعرفة لدى الجمهور وخاصة ابناء الشبيبة"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة