الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

صبايا: ما هي أضرار الاظافر الصناعية على الأظافر الطبيعية؟

كل العرب
نُشر: 14/11/15 10:59,  حُتلن: 08:25

عدوى الأظافر قد تحدث أيضا إذا كانت الأظافر الصناعية طويلة جدا أو صلبة

قال علماء أنّه رغم أن الأظافر الاصطناعية او الأظافر الاكريليك قد لا تضر بالأظافر الطبيعية، إلا أنّه وفي بعض الأحيان قد تتسبب لبعض الاضرار والمشاكل، مثل العدوى. ووفقًا لموقع "مايو كلينيك" فإنّه في حالة تلف الأظافر الصناعية فإن الأظافرالطبيعية تنمو، محدثة فجوة بين الاكريليك والأظافر الطبيعية. وهذه الفجوة قد تسبب بيئة رطبة، ودافئة والتي تساعد على نمو الميكروبات مسببة عدوى الأظافر.


صورة توضيحية

وبحسب العلماء فإنّ عدوى الأظافر قد تحدث أيضا إذا كانت الأظافر الصناعية طويلة جدا أو صلبة، أو إذا تم استخدام أدوات غير صحية في العناية بالأظافر. ومن الممكن أيضا أن يكون هناك رد فعل لحساسية مكونات الاكريليك أو المواد اللاصقة التي تستخدم في تثبيتها. ومن علامات وجود عدوى الأظافر، الاحمرار والتورم وتكون صديد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة