الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 09:02

النائب بهلول يعقد مؤتمراً موسعا حول موضوع تشغيل المرأة في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 04/11/15 15:22,  حُتلن: 15:29

 ادار اللقاء عضو الكنيست زهير بهلول والذي اكد خلال المؤتمر اهمية هذا الموضوع بالنسبة للدولة والوسط العربي وان على الدولة الوزارات المختلفة تكثيف الجهود والميزانيات لدمج المرأة العربية في سوق العمل

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النائب زهير بهلول، جاء فيه: "بمبادرة عضوي الكنيست زهير بهلول وميراف ميخائيلي وبحضور وزير النقب والجليل ارييه درعي ووزيرة المساواة المدنية غيلا جمليئيل ، رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ، واعضاء الكنيست تسيبي ليڤني، عايدة توما سليمان، عمير بيرتس، عبدالله ابو معروف، منوئيل تراختنبرغ، ميكي روزنطال ، ايتسيك شمولي، يوئيل حسون، عومر برليڤ واعضاء كنيست آخرين من مختلف الاحزاب اقيم صباح اليوم في الكنيست مؤتمر في قضية تشغيل المرأة في المجتمع العربي".


النائب بهلول خلال المؤتمر

وأضاف البيان: "ادار اللقاء عضو الكنيست زهير بهلول والذي اكد خلال المؤتمر اهمية هذا الموضوع بالنسبة للدولة والوسط العربي وان على الدولة الوزارات المختلفة تكثيف الجهود والميزانيات لدمج المرأة العربية في سوق العمل.
اما الوزير درعي فقد ثمن غالياً هذه المبادرة وأكد أن وزارته تعمل من اجل تشجيع وتحفيز المرأة العربية للانخراط بسوق العمل.
الوزيرة غملئيل تحدثت عن دور وزارتها الجديدة برفع هذه القضية ووضعها في سلم اولوياتها.
كما وتحدث خلال اللقاء السيد اياد سنونو من مركز مساواة وعرض العوائق والعقبات التي تقف امام انخراط المرأة العربية بالإضافة لحلول واقعية قد تساهم في تطوير هذه القضية المهمة".

وتابع البيان: "بدوره شكر السيد ايمن سيف مدير دائرة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي عضو الكنيست بهلول على تجنده لهذه القضية الجوهرية والتي من شأنها تغيير حال الأقلية العربية في البلاد.
اما السيد زيدان كعبية رئيس مجلس الكعبية طباش حجاجرة فقد تحدث عن العوائق التي تقف امام السلطات المحلية للمساهمة في تشغيل المرأة في المجتمع العربي كعدم توفر خطوط حافلات كافية وعدم القدرة الاقتصادية لدى المواطنين العرب والتي تشكل حاجزا امام تعلم المرأة.
كما وتحدث في المؤتمر كل من سماح جلجولي من مركز ريان الطيرة، غيداء ريناوي المديرة العامة لمركز انجاز، عماد تلحمي مدير ومالك شركة بابكم واسلام ابو فروجه من مبادرات صندوق ابراهيم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.73
GBP
247226.18
BTC
0.51
CNY