الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 21:02

افتتاح معارض علوم الدماغ ومصر القديمة في سخنين

أمين بشير- مراسل
نُشر: 10/10/15 10:27,  حُتلن: 13:08

تولى مسؤولية تحضير وتجهيز المرشدين في موضوع علوم الدماغ الدكتور والمحاضر صالح ابو ريا لتزويدهم بالمعلومات والآليات للإرشاد بمعرض الدماغ

د.جبر بشارات مدير التربية العلمية للمجتمع العربي في معهد دافيدسون:

افتتاح ارسالية لمعهد وايزمن في مدينة سخنين هو انجاز عظيم والذي سيعود مردوده بالمنفعة على طلابنا ومعلمينا وسيفتح المجال لنا كوسط عربي للارتقاء بطلابنا لأعلى المراتب في العلوم

بحضور شخصيات بارزة في شؤون التربية والتعليم من الوسطين العربي واليهودي تم افتتاح معرض العلوم الأول من نوعه في الوسط العربي وذلك في مركز العلوم والتكنولوجيا في سخنين برعاية عماد سيد احمد مدير شركة الجليل للسفريات. وتم مساء يوم الثلاثاء في مركز العلوم والتكنولوجية سخنين الاحتفال بافتتاح معرض العلوم الأول في الوسط العربي التابع لمعهد دافيدسون للتربية العلمية ومعهد وايزمن للعلوم بحضور مديري مدارس ومعلمين وشخصيات أخرى من سخنين والوسط العربي وبحضور محمد زبيدات مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية سخنين، نبيه ابو صالح مدير قسم التربية والتعليم في بلدية سخنين، د. ارئيل هايمن مدير عام معهد دافيدسون، د. كوبي ليفي مدير وحدة المجتمع في معهد دافيدسون، د. جبر بشارات مدير التربية العلمية للمجتمع العربي في معهد دافيدسون.

تولت عرافة حفل الافتتاح المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة الاعدادية طه حسين سخنين والتي بدورها رحبت بالحضور وقدمت شرحا عن المشروع والمعرض وأهدافه ومن ثم القاء الكلمات والتبريكات بافتتاح المشروع من قبل القائمين عليه .يذكر أن التحضير لهذه المعارض بدأ العمل به من شهر حزيران وذلك بجهد مشترك بين طاقم علماء من معهد وايزمن ولجنة توجيه من سخنين ضمت المربي نبيه ابو صالح، الدكتور صالح ابو ريا، المربي زياد خلايلة، المربي نبيل سيد احمد والمربية سلوى ابو ريا. أضف الى ذلك قام طاقم عاملين من معهد وايزمن بمساعدة طاقم العاملين في مركز العلوم ببناء المعارض في سخنين، في حين تولى مسؤولية تحضير وتجهيز المرشدين في موضوع علوم الدماغ الدكتور والمحاضر صالح ابو ريا لتزويدهم بالمعلومات والآليات للإرشاد بمعرض الدماغ، وتولى تحضير المرشدين لمعرض مصر القديمة المربي زياد خلايلة.

وأشاد المربي نبيه ابو صالح في كلمته بعمل لجنة التوجيه وقال إن افتتاح معارض العلوم في سخنين هو الخطوة الاولى لافتتاح ارسالية لمعهد وايزمن في سخنين والتي هدفها تقريب وترغيب طلابنا ومعلمينا في سخنين والوسط العربي بجميع الفعاليات العلمية والثقافة العلمية.

وأشاد د.جبر بشارات مدير التربية العلمية للمجتمع العربي في معهد دافيدسون بنوعية العمل المشترك بين طاقم سخنين وطاقم معهد وايزمن وقال إن افتتاح ارسالية لمعهد وايزمن في مدينة سخنين هو انجاز عظيم والذي سيعود مردوده بالمنفعة على طلابنا ومعلمينا وسيفتح المجال لنا كوسط عربي للارتقاء بطلابنا لأعلى المراتب في العلوم. كما وسيزيد من احتمال تنمية وتطوير علماء شباب مستقبليين في الوسط العربي. وبعد الانتهاء من الكلمات قام الحضور بجولة في معرض علوم الدماغ وقدم نبذة عن المعرض للحضور د. صالح ابو ريا في حين تولى الشرح عن معرض مصر القديمة المربي زياد خلايلة.

يذكر أنّ مركز العلوم يفتح ابوابه لاستقبال جميع طلاب المدارس وطواقم العمل من المؤسسات المختلفة والعائلات من شتى ارجاء البلاد لزيارة المعارض بتنسيق مسبق مع مدير مركز العلوم والتكنولوجيا المربي نبيل سيد احمد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234885.86
BTC
0.51
CNY