الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 04:01

مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف: أدعم الوسطين العربي والدرزي

سليمان حلبي -
نُشر: 11/08/15 17:45,  حُتلن: 20:32

تطرقت راحيل متوكي الى تطوير موضوع الحاسوب في المدارس العربية والدرزية حيث تم ادخال 67 مدرسة ضمن مشاريع داعمة لهذا العمل من اصل 128 مدرسة في اللواء

تحدثت راحيل عن دعم طلاب الثانوية وتوجيههم للتعليم الأكاديمي الجامعي وذلك ايضا عن طريق المشاريع الخاصة في هذا المجال

عقدت راحيل متوكي مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف مؤتمرًا صحافيا، وذلك بحضور المفتشين مهنا فارس ومدحت زحالقة واحمد كبها والناطق بلسان وزارة المعارف للوسط العربي كمال عطيلة وعدد من مفتشي المواضيع المختلفة.


راحيل موتكي 

هذا، وخلال المؤتمر الصحافي تطرقت متوكي لوضع التربية والتعليم في اللواء وعن التخطيط لرفع مستوى مواضيع الرياضيات واللغة الانجليزية في المدارس المختلفة، حيث وضعت خطة عمل بمساعدة عدد من المفتشين وذلك من اجل النهوض بهذه المواضيع نحو الافضل.

وتحدثت متوكي عن الإرتفاع الحاصل في نتائج البجروت في اللواء، بالإضافة الى وجود سبع مدارس فازوا بجائزة القيم من بين المدارس المختلفة ومن بينهم المدرسة الايطالية حيفا ومدرسة اورط رونسون عسفيا والارثوذكسي حيفا وثانوية القاسمي والاهلي أم الفحم. كذلك ركزت متوكي عن إدخال برامج تربوية تعليمية في العام الدراسي القادم، وذلك بالإضافة الى خفض عدد الطلاب في الصفوف وفقا لقرار الوزير. كما وتحدثت متوكي عن إضافة مساعده لروضات الاطفال وطالبت المجالس المحلية بإختيار المساعدات وفقا لمعايير مهنية.

هذا، وتطرقت راحيل متوكي الى تطوير موضوع الحاسوب في المدارس العربية والدرزية، حيث تم ادخال 67 مدرسة ضمن مشاريع داعمة لهذا العمل من اصل 128 مدرسة في اللواء. ومن ناحية أخرى تحدثت عن دعم طلاب الثانوية وتوجيههم للتعليم الأكاديمي الجامعي وذلك ايضا عن طريق المشاريع الخاصة في هذا المجال.

مقالات متعلقة