الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 02:02

يوم التراث العربي في مدرسة الغزالي كفرمندا‎

كل العرب
نُشر: 18/06/15 10:07,  حُتلن: 10:47

مدرسة الغزالي في بيانها:

قامت المدرسة باستضافة وفد من بيت المسنين الذين هم أجدادنا وجداتنا الذين ما زالوا يمثلون التراث العربي الأصيل الذي نحتفل به اليوم وقد ارتسمت على وجوه الجدّات والأجداد ابتسامات عريضة تعبيرًا عن فرحهم وسرورهم بهذه الفعالية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الغزالي في كفرمندا جاء فيه ما يلي: " يقول المثل "من ليس له قديم ليس له جديد ". تحت هذا الشعار قامت مدرسة الغزالي الابتدائية في كفرمندا بتنظيم فعالية تربوية اجتماعية تعليميه، بعنوان يوم التراث العربي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16.06.2015 ".


خلال يوم التراث العربي

وأضاف البيان إنّه: "وتخلّل هذا اليوم معرض للأدوات التراثية التي استعملها أجدادنا في الماضي. حيث قام مدير المدرسة الأستاذ عزمي قدح والهيئة التدريسية باستقبال الوفود المشاركة في هذا اليوم ورحب بهم أجمل ترحيب وشكرهم على تلبية هذه الدعوة. ومن بين الضيوف الذين زاروا المعرض القائم بأعمال رئيس المجلس السيد محمد يوسف قدح برفقة وفد من لجنة أولياء الأمور المحلية والمدرسية الذين أثنوا كثيرًا على هذه الفعالية".

وتابع البيان إنّه: "كما قامت المدرسة باستضافة وفد من بيت المسنين الذين هم أجدادنا وجداتنا الذين ما زالوا يمثلون التراث العربي الأصيل الذي نحتفل به اليوم. وقد ارتسمت على وجوه الجدّات والأجداد ابتسامات عريضة تعبيرًا عن فرحهم وسرورهم بهذه الفعالية. كما استمتع الجميع بالأكلات الشعبية التراثية وهي طازجة ساخنة".

واختتم البيان إنّه: "توج هذا الحفل باحثة الفلكلور السيدة نائلة عزام بمرافقة المحاضرة نبيلة أبو شقارة عرض فلكلوري مميز بسرد قصة أجدادنا وأغاني تراثية وأمثال شعبية، حيث كان التفاعل قويًّا من قبل الطلاب والحضور مع هذه الفعالية. وفي نهاية الاحتفال شكر مدير المدرسة الأستاذ عزمي قدح كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم وخصّ بالذكر مركّزي الفعاليات الاجتماعية الأستاذ فتحي خليل والأستاذ زيد زياد" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة