الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 11:01

مدرسة العَبْهَرَة الابتدائية في عين ماهل تستقبل مديرة لواء الشمال د. أُورْنا

كل العرب
نُشر: 28/03/15 21:48,  حُتلن: 21:52

كان في استقبال الوفد مدير المدرسة المربِّي رائد حبيب الله، وأعضاء الهيئة التدريسية، وأعضاء لجنة أَولياء أُمور الطلاّب

استقبلت مدرسة العَبْهَرَة الابتدائية في عين ماهل  مديرة لواء الشمال د. أُورْنا سمحون، ومفتش اللواء د. أحمد بدران، بحضور مفتش المدرسة د. عمر حجوج، والمفتش د. خالد عزايزة، ومديري مدارس القرية. هذا وقد رافق الوفد رئيس المجلس المحلي وليد أَبو ليل ونائبه ومدير قسم المعارف عزمي حبيب الله وبعض من مديري الأَقسام وأَعضاء المجلس.




كان في استقبال الوفد مدير المدرسة المربِّي رائد حبيب الله، وأعضاء الهيئة التدريسية، وأعضاء لجنة أَولياء أُمور الطلاّب.افْتُتِح برنامج الزيارة بلوحة فنّيّة لفرقة الرقص التعبيري في المدرسة، تلتها كلمة ترحيبية أَلقاها رئيس مجلس الطلاّب آرام زياد حبيب الله، وبعدها قام الوفد بالتجوّل في
أَنحاء المدرسة، ومشاهدة قسم من حصّة لغة عربيّة في الصفّ الثاني 2، وحصّة رياضيات في الصفّ السادس 3، وذلك للوقوف على تجربة المدرسة الـمُتَقَدِّمة في تطبيق معايير التعلُّم المحوسب، والتعلُّم ذي معنى، حيث حاورت الدكتورة أُورْنا الطلاّب حول مواضيع الدروس، وطَرائِق التعلُّم الـمُستَخدَمة. وانتقل الوفد إلى الصفّ السادس 2 لمشاهدة العمل في مشروع برنامج "العائلة وبحث الجذور" الـمُنَفَّذ حسب أسلوب PBL (التعلُّم القائم على المشاريع(. وتجوَّل الوفد في معرض الصوَر "عين ماهل كَما رَأَتْها عَيني وصوَّرَتْها"، المعرض الذي يُعْتَبَر أحد مشاريع برنامج التراث "مواسم "، الذي قامت به المدرسة.
هذا وقد انتهت الجولة بعرض مدير المدرسة لفيلم قصير حول ثلاثة مشاريع مميَّزة للمدرسة:
- مشروع التراث "مواسم".
- مشروع ITEC للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية الاتحاد الأُوروبي.
- مشروع LTL "نعيش الإنكليزية" تحت رعاية مؤسَّسة Friends Forever الأمريكية.
كلّ المشاريع الآنفة الذِّكر طُبِّقَت وَفْقَ أَهداف برنامج وزارة التربية والتعليم الرئيسة
"أَنا هو الآخر" و "التعلُّم ذو معنى" ، "نهج حياة صحيّ وسليم" ، "البحث العلمي". "دمج الحوسبة في التعليم"
في نهاية الزيارة أَعرب كُلٌّ من مديرة اللواء د. أُورْنا سمحون، ومفتِّش اللواء د. أحمد بدران والوفد المرافق عن مدى إعجابهم وتقديرهم لأساليب التعليم المتبَّعة في المدرسة، وتميِّزها بالعديد من المشاريع في مختلف المجالات على الرغم من حداثة عهدها. وبالمقابل شكر مدير المدرسة الوفد على هذه الزيارة لما فيها من تعبير عن دعم مسيرتها التربويّة والتعليميّة.
هذا وقد تمّ عقد اجتماع حول قضايا التعليم في عين ماهل بحضور رئيس المجلس المحلّي ومديري الأقسام والمدارس. 

مقالات متعلقة