الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 12:02

إكسال: فعاليات الإنترنت الآمن في مدرسة الرازي الاعدادية

كل العرب
نُشر: 16/02/15 09:33,  حُتلن: 13:17

الفعاليات تهدف الى توعية الطلاب وتوجيههم إلى استخدام الإنترنت بشكل آمن وفعال والى إيجاد التوازن بين العالم الافتراضي والعالم الحقيقي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الإعدادية في اكسال، جاء فيه: "تسعى مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال إلى رفع مستوى الوعي لدى طلابها بشتى المجالات وفي هذا الاسبوع سلطت الضوء على موضوع الانترنت الآمن في سلسلة فعاليات تهدف الى توعية الطلاب وتوجيههم إلى استخدام الإنترنت بشكل آمن وفعال والى إيجاد التوازن بين العالم الافتراضي والعالم الحقيقي. فقد تم تمرير سلسلة محاضرات لتغطية الموضوع من شتى النواحي عرض المحامي باسل دراوشة محاضرة بعنوان المخالفات الجنائية في الشبكة العنكبوتية وعرض الموضوع بأسلوب شيق مدعم بقصص حقيقية تم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة".


خلال المحاضرات

وأضاف البيان: "وقد قام موسى حاكو من الشرطة بوضع شبكات التواصل الاجتماعي الفيسبوك والوتساب وغيرها في بذرة الحدث، وأرشد الطلاب إلى وسائل أخذ الحيطة والحذر عند التواصل في هذه المواقع وقد تميز بأسلوبه وطريقة عرضه بما يعرف بالسهل الممتنع. أما الاستاذ رياض جرار فقد مرر محاضرة عرض من خلالها حسنات وسيئات الانترنت وشدد على كيفية التعامل في هذا العالم الواسع وتجنب الوقوع في الاخطاء او التعرض للمضايقات او الاستغلال من قبل الآخرين عبر شبكة الانترنت وبأسلوبه الجميل والمتميز استطاع ان يثير استفسارات من قبل الطلاب".

اختتم البيان: "وعرضت على الطلاب مقالات واخبار عبر الاذاعة الصباحية كما عرض طلاب آخرون مناظرة حول الانترنت نعمة ام نقمة، اما مربو الصفوف فقد اجروا عدة فعاليات حول موضوع الانترنت الآمن . اما الوعي الاجتماعي والتداخل فقد تم توزيع نشرة توعية لأهل الطلاب ترشدهم الى سبل حماية اولادهم من اخطار الشبكة الاجتماعية. وقد نظمت هذه الفعاليات كل من مركزة التربية الاجتماعية امل ياسين ومركزة الحوسبة في المدرسة بتوجيه من مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة واختتمت فعاليات الاسبوع بعرض مسرحية "دوت نت" لمسرح الحنين بقالب كوميدي هادف" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة