الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

مصرع أحمد ومختار وتد (17 و23 عامًا) جراء إطلاق عيارات نارية في جت المثلث وإعلان الإضراب العام

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 02/02/15 19:26,  حُتلن: 07:38

طواقم الإسعاف هرعت إلى المكان من أجل تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهما على وجه السرعة إلى المستشفى

رئيس مجلس جت المحلي خالد غرة أعلن الإضراب يوم غدٍ الثلاثاء إحتجاجًا على حوادث العنف في البلدة

المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي- لوبا السمري:

المرحومان من جت المثلث وهما مختار احمد سليم وتد (23 عامًا) وأحمد حمد سليم وتد (17 عامًا)

 تبيّن أن مجهولي الهوية قاموا بلإطلاق العيارات النارية من داخل مركبة عابرة في وسط البلدة بإتجاه مجموعة من المواطنين ما أسفر عن إصابة إثنين بجراح بالغة الخطورة كما وأصيب إثنين آخرين بجراح طفيفة

قام عدد من المواطنين بمطاردة المركبة المشتبهة الهاربة والتي إنزلقت لاحقًا في منحدر الشارع القريب وعليه فرّ المشتبهين الذين كانوا يستقلونها

لقي الشابان مختار أحمد سليم وتد (23 عاما)، وأحمد حمد سليم وتد (17 عامًا) مصرعهما، جراء إصابتهما بعيارات نارية في بلدة جت المثلث خلال مطاردتهما من قبل مركبة مجهولة، ما أسفر عن إصابتهما بجراح بالغة الخطورة، توفيا على إثرها لاحقًا.

وأشارت مراسلتنا أن طواقم الإسعاف هرعت إلى المكان من أجل تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهما على وجه السرعة إلى المستشفى لإستكمال العلاج. بينما باشرت قوات الشرطة التحقيق في أسباب وملابسات الحادث.وبحسب ما ذكره شهود عيان من سكان البلدة فإنهم "سمعوا دوي إطلاق رصاص شديد بالقرب من مركز البلدة، الأمر الذي أثار الرعب والخوف لدى السكان، وبعد دقائق تبيّن أن الحديث يدور عن إصابة شابين" بحسب السكان. 

المرحوم احمد وتد


المرحوم مختار وتد

وأفادت مراسلتنا في وقت لاحق، أن رئيس مجلس جت المحلي خالد غرة، أعلن الإضراب يوم غدٍ الثلاثاء إحتجاجًا على حوادث العنف في البلدة. وفي حديث مع رئيس مجلس جت المحلي، خالد غرّة، قال:"في أعقاب حوادث القتل والعنف الخطيرة التي شهدتها بلدة جت، قررنا إعلان الإضراب العام في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية والمرافق العامة في البلدة، وتأتي هذه الخطة إحتجاجًا على مظاهر العنف، وحفاظًا على سلامة وأمن الطلاب والاطفال نتيجة لحوادث القتل". وإختتم رئيس المجلس حديثه:"ندعو جميع السكان والجهات المسؤولة التعاون معنا لمحاربة آفة العنف التي باتت تشكل خطرًا على حياة المواطنين ونأمل أن ننجح في ذلك" بحسب غرّة.


صور من مكان الحادث

بيان الشرطة
من جهتها، أفادت المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، أنه:"وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تم استلام بلاغ في شرطة الساحل، مساء اليوم الإثنين، حول اطلاق عيارات نارية كثيفة في بلدة جت المثلث. مع تسجيل، وعلى ما يبدو، عدة اصابات متفاوتة التي تتضمن جراحًا بالغة". وتابعت السمري:"هذا، وهرعت قوات معززة من الشرطة إلى هناك مع طواقم الاسعافات الاولية لفحص ومعالجة الأمر، إضافة لتكثيف الاجراءات والمستلزمات ذات الصلة" بحسب الشرطة.
وأضافت السمري:"ووفقًا لأعمال الفحص الاولية تبيّن أن مجهولي الهوية قاموا بلإطلاق عيارات نارية من داخل مركبة عابرة في وسط البلدة بإتجاه مجموعة من المواطنين، ما أسفر عن إصابة إثنين بجراح بالغة الخطورة ووصفت حالتهما بالحرجة، كما وأصيب إثنين آخرين بجراح طفيفة، وهم جميعا من سكان المنطقة هناك. وقد تمت إحالة جميع المصابين إلى مستشفى هيلل يافة في الخضيرة لتلقي العلاج" وفقًا لما وردنا من الشرطة.
وجاء في بيان السمري أيضًا أنه:"قام عدد من المواطنين بمطاردة المركبة المشتبهة الهاربة، والتي إنزلقت لاحقًا في منحدر الشارع القريب وعليه فرّ المشتبهين الذين كانوا يستقلونها. هذا، وتواصل الشرطة أعمال البحث الواسعة وراء المشتبهين، مع المباشرة بأعمال الفحص والتحقيق والتشخيص الجنائي بكافة الملابسات والتفاصيل ذات العلاقة، في ظل الامساك بزمام الامور، حفاظًا على عدم تدهور الاوضاع، مع تواجد مكثف للقوات الشرطية وضباطها الكبار لتقييم صورة الوضع الميدانية، ومواصلة شرطة الساحل  ووادي عارة - عيرون بأعمال التحقيق" إلى هنا نص بيان الشرطة.

إعلان وفاة المصابين
هذا، وأفادت المتحدثة بإسم الشرطة لوبا السمري، أنه:"أعلنت طواقم الاسعافات الأولية لاحقًا عن وفاة أحد المصابين وهو بالطريق الى المستشفى، بينما أحيل المصاب الثاني بجراح بالغة وحالته حرجة للعلاج المكثف الا أنه توفي هو الاخر لاحقا في المستشفى، ويشار إلى أن القتيلين (23 و17 عاما) هما من سكان البلدة وبينهما قرابة عائلية (أبناء عمومة)"، وأشارت لوبا السمري أن:"المرحومين من جت المثلث وهما مختار احمد سليم وتد (23 عامًا) وأحمد حمد سليم وتد (17 عامًا)، لهما الرحمة ولذويهما الصبر والسلوان". وإختتمت السمري:"هذا وتواصل قوات كبيرة من الشرطة بالتواجد في بلدة جت مع المواصلة بأعمال البحث والفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والجوانب والملابسات التي تعود خلفيتها وعلى ما يبدو لخصومات جنائية والتحقيقات ما زالت جارية" بحسب الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248207.26
BTC
0.51
CNY