الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 09:02

مهم جدًا للأهالي: الحركة الزائدة لدى الأطفال وعدم التركيز

كل العرب
نُشر: 31/01/15 10:27,  حُتلن: 15:54

يعاني هذا النوع من الأطفال بعدم قدرتهم على التمييز بين الأشياء المهمة والأشياء الأقل أهميّة

هيبر اكتيف، الحركة الزائدة، نقص في التركيز، طفل صاحب ADHD، اختلفت الأسماء والحالة واحدة، فإن هذه الصفات أو الأسماء تشير إلى وجود طفل يعاني من الحركة أو النشاط الزائد، ما يفقده التركيز، وجود حركة شبه دائمة في اليدين أو القدمين، عدم القدرة على الجلوس لفترة طويلة، كثرة الكلام، صعوبة في المشاركة في الفعاليات الترفيهية او الألعاب الجماعية وذلك لعدم تمكنه من السيطرة على نفسه، انتظار دوره دون صبر، ابتزاز زملائه، الصراخ وربما اللجوء إلى العنف للفت الأنظار، ويمتاز هذا الطفل بعدم قدرته على ترتيب أغراضه وقد ينسى كتابه او دفتره او حتى قلمه في البيت دون سبب مقنع.


صورة توضيحية

هذا، ويعاني هذا النوع من الأطفال بعدم قدرتهم على التمييز بين الأشياء المهمة والأشياء الأقل أهميّة، فمثلًا: دخول شخص غريب إلى صفه قد يفقده تركيزه مع المعلم ويشغل باله بالشخص، ليقوم بالالتفات إليه بين الحين والآخر، ويشير ذلك إلى عدم تأقلمه مع أي وضع جديد بسهولة، أو إذا كان في حصة رياضة وكان منهمكًا بكرة السلة وفجأة لمح كلبًا من بعيد، فإنه ينسى كرة السلة ويركز في الكلب بخلاف زملائه.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة