الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 11:01

نجاح باهر لمهرجان الزيت والزيتون في المدرسة الجماهيرية عارة ب

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 03/11/14 09:04,  حُتلن: 09:28

المُرشد وسام مرزوق أعرب عن رضاه التام من سيرورة المهرجان الذي اعتبره انجازاً يُسجّل لسنة جديدة

المسابقة هي مسابقة اسئلة حول التراث والزيت والزيتون يفوزُ بها التلاميذ الأسرع والاكثر اتقاناً في حلّها

شهدت المدرسة الجماهيرية عارة "ب" مهرجان الزيت والزيتون مشاركة طلاب الصفوف الأولى حتى السادسة، وكان بمشاركة وتفاعل من اهالي التلاميذ. وقد تخلل المهرجان مجموعة من المحطات برز منها، عجن وخبز واستعمال الزيت بتحضير مناقيش، وكبس زيتون، وعرض محوسب عن شجرة الزيتون قدمته مركزة الحوسبة شيرين أبو حسين ووسام مرزوق، وتجارب علمية عن صناعة الصابون بارشاد المعلمة سهى مصاروة والمعلمة هند خلف، ومحطة اخرى من التجارب العلمية، وشرح عن شجرة الزيتون قدّمه طلاب السوادس.


خلال المهرجان

هذا، وتم تقسيم التلاميذ وفقاً للشرائح الجيلية والصفوف لمجموعات قامت بالمرور والمشاركة في كل المحطات. وفي الختام قامت احدى الامهات بسرد قصة تراثية في سياق فقرة الحكواتي. كما وشكر مدير المدرسة الاستاذ رئبال كبها والمعلمة شيرين ابو حسين مُركّزة المهرجان كل من ساهم في هذا اليوم بالذات الاهالي والمربين والمعلمين الي ساعدوا في المحطات المختلفة.

بدوره، أعرب المُرشد وسام مرزوق حول رضاه التام من سيرورة المهرجان الذي اعتبره انجازاً يُسجّل لسنة جديدة وقد استعرض بالحديث عن المسابقة التي تمّ تنظيمها في سياق مشروع "رمز لكل تلميذ" والذي يُعقد في عارة عرعرة للسنة الثانية على التوالي. امّا المسابقة فهي مسابقة اسئلة حول التراث والزيت والزيتون يفوزُ بها التلاميذ الأسرع والاكثر اتقاناً في حلّها. كما وختم الاستاذ وسام مرزوق بالتشديد على اهميّة هذا المهرجان بما فيه من تمسك بتراثنا العربيّ الريفيّ.

مقالات متعلقة