الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

لا تغامروا بعلاقة يشوبها القلق وإرتبطوا بمن يشبهكم حقًا

كل العرب
نُشر: 25/10/14 11:47,  حُتلن: 17:06

الإرتباط بأشخاص ذوي مستوى إجتماعي، فكري، علمي أو حتى مادي أقل قد يؤثر سلبًا على العلاقة

الارتباط بمن هو أقل منك يجعلك تفكر دائما في صحة قرارك مهما كان مقدار الحب كبيرا وهذا الأمر يكون أكثر أهمية بالنسبة للرجال

لا تحاولوا أن تواسوا أنفسكم بجملة "الناس لا يتغيرون" فهي مقولة خاطئة لأن الجميع يتغيرون وهم بحاجة لذلك

لا تعتقد أن الإرتباط بالشخص المناسب هو أمر سهل ويمكن إيجاده في أي وقت ومع أي شخص، فهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على العلاقة وتلعب دورا في تقصير أو إطالة عمرها. كما أنّ أي علاقة في عصرنا هذا معرضة للفشل مع كل السلبيات والتأثيرات على الحب. وينوه أنه يتوجب على كلا الطرفين تقديم الأفضل لضمان نجاح العلاقة والتخلي عن الانانية والإنفعالات وغيرها من الأمور.


صورة توضيحية

خبراء العلاقات الإجتماعية أشارا إلى أن الإرتباط بشخص يشبهنا من ناحية الاخلاقيات والمبادئ والقيم والافكار يضمن علاقة أنجح واطول، حيث اكدوا أنه مهما كان الحب للشريك كبيرا وعميقا فإنه سينتهي ويتغير في حال كان الشريك بعيدا عنّا ولا يشبهنا في الأفكار والتصرفات والمبادئ.

 ونوه الخبراء أيضا أن الإرتباط بأشخاص ذوي مستوى إجتماعي، فكري، علمي أو حتى مادي أقل قد يؤثر سلبًا على العلاقة، فغالبا ما يبحث الناس عمن هم أفضل منهم للارتباط بهم. أضف إلى ذلك ، أن الارتباط بمن هو أقل منك يجعلك تفكر دائما في صحة قرارك مهما كان مقدار الحب كبيرا، وهذا الأمر يكون أكثر أهمية بالنسبة للرجال.

إن الإرتباط بعلاقة تشعرنا بالقلق الدائم من ناحية الشريك ومن إستمرارية العلاقة نفسها، امر متعب وغالبا ما ينتهي بالإنفصال، خاصة إذا كان هناك تباين وإختلاف كبير بينك وبين الطرف الآخر. ولا تحاولوا أن تواسوا أنفسكم بجملة "الناس لا يتغيرون"، فهي مقولة خاطئة، لأن الجميع يتغيرون وهم بحاجة لذلك. واخيرا، الشريك الذي يشبهك ويتماثل معك يكون أفضل بالنسبة لك، لتضمن طول واستمرار العلاقة بينكما.

مقالات متعلقة