الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 06:01

8 فوائد صحية تجعلك تأخذ حماما ساخنا يومياً

كل العرب
نُشر: 24/10/14 16:59,  حُتلن: 14:45

يعالج الماء الساخن آلام العضلات والمفاصل يحفز الدش الساخن الدورة الدموية وتدفق الدم

يرطب الدش الساخن والبخار الناتج منه الممرات الأنفية ويحمي من نزلات البرد

الحمامات الساخنة تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 96-105 درجة فهرنهايت، إن أخذ دش ساخن يشعر الشخص بحالة جيدة، وهنا يقدم لكم موقع العرب.نت فوائد الحمام الساخن الصحية: 


صورة توضيحية 

1- تطهير الجلد: الماء الساخن والبخار يساعد على فتح المسام المسدودة على جلدك، مما يجعل الأمر أسهل للتنظيف وللتخلص من الشوائب.

2- الإحماء: وسيلة فعالة لعملية الإحماء قبل العمل في الصباح. عند النهوض من السرير في الصباح يمكن للعضلات أن تكون قاسية، وأخذ دش ساخن يمكن أن يساعد في الحصول على تدفق الدم وتدفئة العضلات، وهما أمران مهمان للمارسة التمارين الرياضية.

3- تخفيف السعال: يمكن لدش ساخن تخفيف آلام الجسم المرتبطة بالبرد، كما وان البخار من الدش الساخن يخفف من البلغم ويساعد على التخلص من المخاط الذي يسبب السعال.

4- تحسين الدورة الدموية: يعالج الماء الساخن آلام العضلات والمفاصل. يحفز الدش الساخن الدورة الدموية وتدفق الدم.

5- تقليل نسبة القلق: أثبتت دراسات أن اخد دش ساخن يزيد من مستويات الأوكسيتوسين "هرمون الحب" ويخفف القلق.

6- يرطب الدش الساخن والبخار الناتج منه الممرات الأنفية ويحمي من نزلات البرد.

7- تقليل الإجهاد والقلق: إن كنت تعاني من الإجهاد والقلق، اليك مسكن طبيعي لعلاج الأمر، دش ساخن لمدة 10 دقائق يهدىء الجسم والعقل والأعصاب.

8- تخفيف تصلب الرقبة والكتفين: أخذ دش ساخن هو أفضل شيء لتخفيف آلام الرقبة أو الكتف القاسية. اترك الماء الساخن على المنطقة التي تعاني منها لمدة 10 دقائق، فهي تعمل على إسترخاء العصلات. خلاصة، فوائد الاستحمام بالماء الساخن وتشمل:

نظافة المسام، الجلد يصبح أكثر مرونة، الاسترخاء، تخفيف آلام العضلات وتسريع الانتعاش، يبني الجسم بشكل أفضل

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة