الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 05:02

الطيبة: متظاهرون يغلقون مدخل الشرطة إحتجاجا على جرائم القتل

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/09/14 17:53,  حُتلن: 22:40

أكثر من 200 شخص من سكان الطيبة خرجوا بتظاهرة أمام مقر الشرطة إستنكارا وإحتجاجا على أعمال العنف المستشرية وعلى مقتل مدير ثانوية عمال المربي يوسف شاهين حاج يحيى ومواطنين آخرين 

متظاهرون في الطيبة يقفون أمام مقر الشرطة مما أدى بذلك الى إغلاقهم مدخل الشرطة وعليه حضر الى هناك قوات كبيرة من الشرطة ومن حرس الحدود الذين عملو على إبعاد المتظاهرين عن المكان

تظاهر أكثر من 200 شخص من سكان مدينة الطيبة أمام مقر الشرطة إستنكارا وإحتجاجا على أعمال العنف المستشرية وعلى مقتل مدير ثانوية عمال المربي يوسف شاهين حاج يحيى.

هذا، وقد دعا للتظاهرة اللجنة الشعبية بكافة قواها السياسية والإجتماعية والدينية، وشارك فيها أفراد من عائلة الفقيد، حيث رفعوا شعارات كتبوا عليها "كل الطيبة واحدة وموحدة ضد الإجرام والمجرمين"، "صمتنا يبؤر قتلنا"، "ماذا دهانا الهذا الحد وصلنا من الاستهتار"، "كفى لسفك الدماء"، "الخير من أعمالك باق يذكرك يا أبا الأمير"، "نطالب الشرطة بتنظيف الطيبة من الاسلحة"، كما هتفوا بهتافات وصرخات غاضبة ضد عمل الشرطة في محاربة العنف والاجرام.

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المتظاهرون في الطيبة يقفون أمام مقر الشرطة مما أدى بذلك الى إغلاقهم مدخل الشرطة، وعليه حضر الى هناك قوات كبيرة من الشرطة ومن حرس الحدود الذين عملو على إبعاد المتظاهرين عن المكان، كما وطلبوا منهم بعدم الوقوف أمام مقر الشرطة وأن تكون التظاهرة سلمية.

بيان اللجنة الشعبية
أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة بيانا جاء فيه: "معاً نُعيد للطيبة كرامتها، معاً نحمي مدينتنا"، "كل الفخر والتقدير لأهالي الطيبة الكرام". وأضاف البيان: "اجتمع ممثليين من اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن وممثلي الأحزاب السياسية والجمعيات الإجتماعية والشبابية، لتقيم المظاهرة الطيباوية الوحداوية، التي إجتاحت شوارع المدينة يوم السبت 4/9/2014 مظاهرة رفعت فيه شعارات كتب عليها، "كل الطيبة موحدة ضد العنف"، "الطيبة تطالب الشرطة بإلقاء القبض على القاتل". حيث أكد المشاركين في الإجتماع أن نجاح هذه المظاهرة الجبارة، التي شارك فيها الآلاف من نساء ورجال، شابات وشباب الطيبة، موحدين من أجل إنقاذ البلد من داء العنف الفتاك، ومن أجل الضغط على الشرطة للقيام بواجبها واعتقال المجرمين ، لأكبر دليل أن أهل الطيبة عازمون وقادرون على حماية بلدهم من آفة العنف".
ومضى البيان: "اننا نقدم الشكر لكل المشاركين بهذه المظاهرة ، نفتخر بكم ونشد على أياديكم للاستمرار بالنضال من اجل حماية الطيبة . اننا نرى انه من واجبنا الاستمرار برفع صوت أهالي الطيبة بمطالبهم العادلة من شرطة اسرائيل بإلقاء القبض على القاتل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
232729.87
BTC
0.51
CNY