الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 03:01

احذري منع طفلك من التحدث عن زملائه حين عودته من المدرسة

كل العرب
نُشر: 24/08/14 19:58,  حُتلن: 07:58

ننصحك عزيزتي الأم بالإصغاء إلى طفلك ومشاركته الحديث كما وابدي له وكأنك منتظرة عودته من المدرسة بفارغ الصبر كي يحدثك عما شاهد خلال اليوم

نحن على موعد من اقتراب مشاكسات المدرسة، فبعد أيام قليلة تعود الأولاد إلى المشاكسات المعتادة في مدارسها ويعود النظام إلى البيت، وهذا ما تتمناه الأم، لكن معظم الأمهات يواجهون مشكلة حين عودة الطفل من المدرسة، إذ يبدأ معظم الأولاد بالتحدث عن رفاقهم في المدرسة وزملائمهم، كما وتبدا نقل الأحداث المضحكة التي تحصل في الصف إلى البيت، ليبدأ الطفل بالحديث عن كل ما دار في الصف من شجار بين طالب وآخر،من نكت، من توبيخ المعلمات، من تصرفات مضحكة أحدثها أحد الزملاء في الصف.


صورة توضيحية

هذا، وأشار أخصاء النفس أن الطفل يكون في قمة المتعة أثناء حديثه، لكن معظم الأمهات يقمن بمنع طفلهم من استكمال الحديث، نظرا لضيق الوقت أو انشغالهم، أو ربما لأنهم لا يعرفون المعلمين والطلاب وبالتالي لا يجذبهم الحديث. لذا ينصحكم أخصاء النفس بالكف عن ردة الفعل الشبيهة بذلك وعن امتناع الطفل من الكلام، إذ يصحب ذلك مستقبليا أعراض غير مرضية للأهل كالابتعاد عن البيت والاقتراب من الأصدقاء أكثر. 

لذا ننصحك عزيزتي الأم بالإصغاء إلى طفلك ومشاركته الحديث، كما وابدي له وكأنك منتظرة عودته من المدرسة بفارغ الصبر كي يحدثك عما شاهد خلال اليوم.

مقالات متعلقة