الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 17:02

مصادر اسرائيلية: إصابة جندي في القطاع.. نتنياهو: على إدارة أوباما الوثوق بي

كل العرب
نُشر: 02/08/14 07:37,  حُتلن: 17:53

مصادر اسرائيلية:

20 جنديا نقلوا في الأيام الأخيرة الى المركز الطبي برزيلاي في أشكلون

قرابة الساعة 12:00 سقطت قذيفة في محيط أشكول دون أن تدوي صافرات الإنذار

صافرات الإنذار دوت في بئر السبع ومرحافيم ورعنانا وغوش دان والشارون وعيمق حفر

سبعة جنود مصابين بجروح طفيفة نقلوا الليلة الماضية الى مستشفى سوروكا في بئر السبع

قالت مصادر اسرائيلية، إنه "وعلى ضوء التطورات الميدانية الأخيرة في قطاع غزة، فإن حوارا مشوبا بالغضب دار بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والسفير الامريكي المعتمد لدى إسرائيل دان شبيرو الليلة الماضية. وحسب ما أفاد به المصدر، فإن نتنياهو قال للسفير الأمريكي ان على واشنطن ان تعتمد على تقديره لسير الأمور فيما يتعلق بمواجهة حماس".


من اليمين: أوباما ونتنياهو- صورة من الأرشيف

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن تلك المصادر قولها إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو اجرى مساء امس حوارا مع السفير الامريكي لدى إسرائيل دان شبيرو اعرب خلاله عن غضبه من طريقة تعامل الولايات المتحدة مع نهجه في التصدي لحماس". وأوردت اسوشيتد برس عن مصادر مطلعة على تفاصيل الحوار المذكور، ان "نتنياهو ابلغ السفير شبيرو بأنه من الضروري ان تثق به إدارة أوباما وان "تكف عن التشكيك به من جديد". وأضاف التقرير ان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو طالب واشنطن بمزيد من الثقة في ما يتخذه من خطوات خلال مواجهة حماس في قطاع غزة".

وأضافت المصادر ان نتنياهو اعرب عن اكله امام السفير الأمريكي بأن يحظى بدعم الولايات المتحدة ودعم دول غربية أخرى بصورة كاملة خلال الحملة العسكرية "الجرف الصامد" على قطاع غزة. يشار الى ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه انتقادات داخلية وأخرى خارجية فيما يتعلق بحملة "الجرف الصامد" في قطاع غزة. فقد نشرت بعض وسائل الاعلام تفاصيل عديدة عن الاستقطاب الحاصل داخل الحكومة الائتلافية حول الخطوات الواجب اتخاذها في قطاع غزة.

وأفادت مصادر اسرائيلية أن "20 جنديا نقلوا في الأيام الأخيرة الى المركز الطبي برزيلاي في أشكلون بينما يصل عدد مجمل الجنود الذين يمكثون في المستشفى 36 جنديا بينهم إثنين في حالة خطرة وخمسة وصفت جراحهم بالمتوسطة، وأما الاصابات المتبقية فوصفت بالطفيفة". وتابعت المصادر أن "سبعة جنود مصابين بجروح طفيفة نقلوا الليلة الماضية الى مستشفى سوروكا في بئر السبع، مكث أحدهم في المستشفى بينهم تم تحرير الستة الآخرين".

وذكرت المصادر أن جنديا أصيب بجروح خلال تعرضه لإطلاق رصاص في قطاع غزة". وقالت المصادر أنه "وقرابة الساعة 12:00، سقطت قذيفة في محيط أشكول دون أن تدوي صافرات الإنذار ما أسفر عن اصابة جندي بجروح طفيفة، وأن صافرات الإنذار دوت في سدوت هنيجف بحيث سقطت قذيفة في محيط سدوت هنيجف". وقالت مصادر اسرائيلية صباح اليوم السبت إن "صافرات الإنذار دوت في بئر السبع ومرحافيم ورعنانا وغوش دان والشارون وعيمق حفر، بالإضافة الى تصدي القبة الحديدية الى قذيفة أطلقت من قطاع غزة باتجاه بئر السبع، كما وتصدت القذيفة الى قذيفتين صاروخيتين أطلقتا باتجاه منطقة تل أبيب" بحسب المصادر.


تصوير: xinhua


تصوير: xinhua


تصوير: xinhua

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225401.54
BTC
0.52
CNY