الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 14:02

8 اصابات في المجلس الاقليمي اشكول واصابة بالغة الخطورة في كريات جات

كل العرب
نُشر: 31/07/14 07:34,  حُتلن: 07:50

مصادر اسرائيلية:

العثور على قذيفتين انفجرتا في شاعر هنيجف

الجيش كان قد استدعى 86 ألف جندي احتياط لعملية الجرف الصامد

قذيفة صاروخية واحدة أطلقت من قطاع غزة خلال الليلة الماضية سقطت في منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي أشكول

ذكرت مصادر صحفية اسرائيلية أن "8 أشخاص أصييوا مساء الخميس جراء سقوط قذيفة في المجلس الاقليمي اشكول، دون تحديد درجة اصابتهم حتى الآن. هذا وقد تمت احالة ثلاثة منهم الى مستشفى سوروكا في بئر السبع، ونقل ثلاثة آخرين الى مستشفى برزيلي في اشكلون، فيما نقل اثنان آخران الى مستشفى شيبا في تل هشومير".


تصوير: شرطة اسرائيل 

وأشارت مصادر صحفية اسرائيلية ان "شابا يبلغ من العمر 30 عاما أصيب بحراح بالغة الخطورة جراء شظايا بعد سقوط قذيفة في أحد شوارع كريات جات، كما وأصيب شخصان آخران كانا في طريقهما للاختباء في مكان آمن بعد سماع صافرات الإنذار. هذا وقد أسفر سقوط قذيفة أخرى عن أضرار لمركبة مركونة في المكان. مع الاشارة الى ان شظايا سقطت تل أبيب".

وجاء في بيان عممته الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري  "في ساعات مساء اليوم الخميس ومع توالي رشقات الصواريخ الموجهة نحو الجنوب سقط صاروخين في ً كريات جات احداها في منطقة مفتوحة بينما الاخر داخل المدينة قرب بناية سكنية مما اسفر عن اصابة شخص بجراح طفيفة والحاق اضرار مادية بالمكان وبمركبات مجاورة مركونة.  كما وسقط في الساعة الاخيرة صاروخ في كريات جات مسفرا عن اصابة شخص بجراح وصفت بين متوسطة وبالغة اضافة الى اصابة شخصين بجراح طفيفة. هذا وتواصل الشرطة وخبراء المتفجرات معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة"، كما جاء في بيان السمري.

وأفادت مصادر صحفية اسرائيلية أيضا أنه "سقط بعد ظهر اليوم الخميس صاروخ على مبنى في كريات جات كما وتم سماع صافرات إنذار في غوش دان، كما وسقط ظهر اليوم 3 صواريخ على أشكول دون وقوع اصابات وتم سماع دوي صافرات إنذار في أشكلون وأشكول"، وقالت مصادر اسرائيلية أن "صافرات الإنذار دوت في أشكلون وأشكول صباح اليوم، بينما انفجرت 5 قذائف في محيط أشكول دون وقوع إصابات، كما تصدت القبة الحديدية لسبع قذائف أطلقت نحو سديروت. ودوت صافرات الانذار في سديروت وشاعر هنيجف" وقالت المصادر: "دوت صافرات الانذار في أشكول قرابة الساعة 14:22 بينما أصيب جندي خلال المواجهات في الشجاعية".

وتابعت المصادر: ""أصيب شخص نتيجة تظاير الشظايا في حين انفجرت قذيفتان في داخل بلدة سديروت". وقالت مصادر اسرائيلية إن "الجيش الاسرائيلي سيستدعي 16 ألف جندي احتياط اضافي وفقا للأمر 8، علما أن الجيش كان قد استدعى 86 ألف جندي احتياط لعملية الجرف الصامد".

وقالت المصادر الاسرائيلية: "أطلقت قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة خلال الليلة الماضية سقطت في منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي أشكول، بينما استفاق سكان جنوبي البلاد على أصوات صافرات الانذار في أشدود وأشكلون وكريات ملاخي، وبئير طوبيا، وجان يفنة ومناطق أخرى". وقالت المصادر الاسرائيلية: "سمعت صافرات الانذار في بئر السبع كما وتم العثور على قذيفتين انفجرتا في شاعر هنيجف، وأخرى في منطقة بئر السبع، دون وقوع اصابات". وقالت المصادر الاسرائيلية إن "المواجهات بين قوات الجيش والنشطاء الفلسطينيين تجددت هذا الصباح في قطاع غزة".

وقالت مصادر اسرائيلية ظهر اليوم الخميس إن "وحدة جولاني عاينت ناشطا فلسطينيا في أحد الأنفاق في منطقة الشجاعية في شمالي قطاع غزة، بحيث قام أفراد القوة بإطلاق النيران عليه وأردته قتيلا". وتابعت المصادر الاسرائيلية قولها إن "الجيش قتل 5 نشطاء فلسطينيين في جنوبي القطاع بعد معاينته لخلية مكونة من 5 أشخاص".

 


تصوير: نجمة داوود الحمراء 


صورة ارشيفية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
233368.14
BTC
0.51
CNY