الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 01:01

صافرات الإنذار تدوي في الجنوب والمركز والقدس ومنطقة الخضيرة

كل العرب
نُشر: 08/07/14 22:15,  حُتلن: 07:28

سمعت صافرات الإنذار أيضا في القدس وغوش دان ومدينة تل أبيب

القبة الحديدية اعترضت صواريخا في سماء تل أبيب أطلقت مساء الثلاثاء من غزة

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

سقطت مساء اليوم قذيفة صاروخية داخل مدينة اشدود دون تسجيل اصابات بشرية

تعرضت مدن وسط اسرائيل من تل أبيب الى هرتسيليا مرورا بريشون ليتسيون حتى مدينة القدس لوابل من الصواريخ بعيدة المدى، وقد أصيب مساء اليوم منزل بشكل مباشر من صاروخ في محيط مدينة القدس بالقرب من بيت شيميش، دون وقوع اصابات في صفوف السكان.بدورها وسعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قصفها لعدة مدن وسط وشمال وجنوب اسرائيل.


التصدي لصاروخ في منطقة تل ابيب

وقالت كتائب القسام في بيانات متلاحقة انها قصفت تل ابيب باربعة صواريخ من طراز ام 75، اضافة الى قصف مدينة اسدود بـ 38 صاروخا.وقالت كتائب القسام انها قصفت مدينة حيفا بصاروخ جديد اطلقت عليه اسم R160 تيمنا باسم الشهيد عبد العزيز الرنتسي.وقالت القسام انها اطلقت عشرة صواريخ على زكيم فيما استهدفت القدس باربعة صواريخ من طراز ام 75.

العثور على اجزاء صاروخ في منطقة الخضيرة 
هذا وافادت مصادر اسرائيلية انه تم العثور على اجزاء من صاروخ اطلق باتجاه مدينة الخضيرة ، والذي تم التصدي له عن طريق منظومة القبة الحديدية .
وبحسب ما تناولته المواقع العبرية فقد تواصل القصف الصاروخي بعيد المدى، حيث تم قصف مدن تل أبيب وريشون لتسيون ومدينة القدس بسبعة صواريخ على الأقل في الوجبة الأخيرة التي بدأت عند الساعة 9,30 من مساء اليوم، حيث اطلقت أكثر من 40 صاروخ متوسط المدى وبعيد المدى، وسمعت صفارات الانذار في العديد من المدن حتى مدينة كفار سابا.وأشارت هذه المواقع بأن القصف الصاروخي شمل مدن اسدود وبئر السبع وعسقلان والبلدات المحيطة بقطاع غزة، ما أعتبرته المواقع العبرية القصف الأعنف منذ بداية العملية العسكرية، خاصة أنه وصل مدينة القدس وتل أبيب، وقد تم اعتراض بعض الصواريخ بعيدة المدى من قبل منظومة "القبة الحديدية".قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية طلبت بفتح الملاجئ أمام الاسرائيليين في مدينة القدس ومنطقة وسط اسرائيل "غوش دان" بعد القصف الصاروخي الأخير.

صافرات انذار في الطيبة والمثلث الجنوبي 
علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان صفارات الإنذار سمعت في مدينة الطيبة وفي بلدات المثلث الجنوبي. وقد اتصل العديد من متابعي موقع العرب وصحيفة كل العرب معربين عن تخوفهم ومستفسرين عن دوي صافرات الإنذار. وبالإضافة الى ذلك فقد سمعت صافرات الإنذار أيضا في القدس وغوش دان ومدينة تل أبيب. مع الإشارة الى ان القبة الحديدية اعترضت صواريخا في سماء تل أبيب أطلقت مساء الثلاثاء من غزة.

الشرطة : لا يوجد اصابات بشرية 
وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، بيانا جاء فيه: "في نطاق وابل الصواريخ العشوائية التي تم اطلاقها بإتجاه انحاء ومناطق مختلفة في البلاد خاصة الجنوب، سقطت مساء اليوم قذيفة صاروخية داخل مدينة اشدود دون تسجيل اصابات بشرية، هذا وتقوم قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى هناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات الصلة"، كما جاء في بيان السمري. 
وجاء في بيان لاحق للسمري: "استمرارا لسماع دوي صفارات الانذار في القدس وضواحيها يشار على انه (صحيح لهذه المرحلة) لم يتم تسجيل وقوع اية اضرار مادية او اصابات بشرية".

اشدود : سقوط قذيفة على موقف سيارات
وجاء لاحقا من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:" لاحقا سقطت قذيفة صاروخية اخرى داخل اشدود دون تسجيل اصابات بشرية بينما مسفره عن اضرار بالغة بمركبات كانت مركونة بموقف مركبات ارضي ". واضافت لوبا السمري :" قبل ساعة وجيزه من قبل منصف الليلة الماضية تم العثور على بقايا قذيفة صاروخية التي تم تدميرها من قبل منظومة القبة الحديدية فوق ساحة منزل باشدود وبحيث سقطت شبة كاملة هناك دون تسجيل اصابات بشرية بينما قام خبراء متفجرات الشرطة بمعالجة كافة اللوازم ذات الصلة ".


موقف السيارات في مدينة اشدود - تصوير :الشرطة


سقوط صاروخ في منطقة القدس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.71
GBP
246703.55
BTC
0.51
CNY