الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

الآلاف خلال مهرجان البيعة والوفاء في كفرقاسم: نتنياهو شريك في قتل الأبرياء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/06/14 08:11,  حُتلن: 11:45

الشيخ عبدالله نمر درويش:

ابشر العسكري المنقلب عبدالفتاح السيسي ان لك شريكا في ملاحقة وقتل المسلمين الا وهو نتنياهو

القدس والاقصى موضع اجماع عربي اسلامي فلسطيني واي اعتداء على الاقصى هو خط الاحمر وسنقف بالمرصاد على بوابة الاقصى

شارك الآلاف من الرجال والنساء والاطفال من اهالي النقب، الجليل، الشمال، المثلث في مهرجان "البيعة والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم" الذي اقيم في الملعب البلدي القديم في كفرقاسم، وحمل العديد من الشعارات والعناوين مثل "نصرة للمظلومين وحقنا للدماء"، "فض الحصار على غزة الآباء"، "مصر الكنانة فوضى وسلب للشرعية"، "شام العروبة قتل وذبح وعار على البشرية"، قومي يا أمة محمد"، وغيرها من الشعارات ذات طابع ديني وسياسي.



هذا وشارك في المهرجان العديد من القياديين وعلى رأسهم قيادة الحركة الاسلامية للجناح الجنوبي في البلاد الشيخ عبدالله نمر درويش، الشيخ حماد دعابس رئيس الحركة القطرية، رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير واعضاء الكنيست عن الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم صرصور، عضو الكنيست احمد الطيبي، عضو الكنيست طلب ابو عرار وضيوف مرموقين من منطقة القدس الشريف.


ادار حفل المهرجان الكبير كل من الشيخ جابر جابر رئيس مجلس محلي جلجولية سابقا والشيخ علي الدنف اللذان اكدا على اهمية هذا المهرجان وما تخلله من فقرات معبرة. وكان الشيخ يوسف السطل قد تلى ما تيسر من آيات الذكر الحكيم بصوته الجهوري الباسطي الجميل ثم اعتلت المنصة الجميلة التي عمل عليها ابناء الحركة الاسلامية على طوال شهر كامل فرقة الانشاد التي ضمت اكبر المنشدين في البلدات والمدن العربية في البلاد، كما تم عرض مسرحية عن السيسي واحداث مصر.

وتحدث رئيس بلدية كفرقاسم الذي رحب بالحشود الكبيرة من النقب والمثلث والجليل وقال مخاطبا "ان ضاق بكم المكان فقلوبنا في كفرقاسم تسعكم جميعا. اسمحوا لي في البداية أن اشكر كل من عمل وسهر على مدار شهر ونصف، وقدم من الجهد والعمل الكبيرين لتبدع لنا ايديهم وحناجرهم ما تُسر العيون لرؤيته والآذان لسماعه، فكل الشكر والتقدير للعاملين والعاملات وجزاكم الله عنا كل خير. إنه لمن دواعي سروري أن أقف من على منصة البيعة والوفاء لرسول الله صلى الله عليه ممثلا لأهل بلدي ومعتزاً بانتسابي لدعوتي الغراء التي تحمل في طياتها الخير للجميع، فمنذ نعومة اظفارنا كبرنا وترعرعنا في احضانها، وسنرفع اصواتنا عاليا ضد الظلم والظالمين والنصر عاقبة المتقين".

بعد ذلك تحدث الشيخ ناجح من مدينة القدس حيث شكر اهالي كفرقاسم على حسن الاستقبال وقال: "كفرقاسم عودتنا دائما على العطاء وحسن الاستقبال واحترام الضيف، فكيف لا وهي بلد الدعوة والدعاء وبلد الشهداء". كما وتحدث عن مشاريع التهوده التي يمر بها المسجد الاقصى وسياسات الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة. وعن الاقتحامات الصهيونية للمسجد الاقصى من قبل اعضاء كنيست من اليمين المتطرف طالب الاهل في الداخل بالتكثيف من شد الرحال الى المسجد الاقصى.

تحدث الاستاذ اياد صانع مسؤول مؤسسة القلم في حورة عن ملف الخدمة المدنية ورحب بالحضور جميعا وبقيادات الحركة الاسلامية وتطرق الى الاساليب التي تتبعها السلطات الاسرائيلية تحت مسميات متنوعة والتي تصب في قناة الخدمة المدنية وقال: "نحن سنتصدى لها بكل الوسائل المتاحة امامنا، اذ أن الهدف من هذه الخدمة صبغ شبابنا بصبغة غربية تبعدهم عن قيمهم ومعتقداته، وفي النهاية كل هذا يصب في هدف واحد الا وهو ترحيلنا من ارضنا، ولا انسى الهجمة الشرسة المبرمجة والتي تستهدف اراضي النقب الصامدة".

وقال الشيخ المؤسس عبدالله نمر درويش في كلمته: "اسمحوا لي ان ابشر العسكري المنقلب عبدالفتاح السيسي ان لك شريكا في ملاحقة وقتل المسلمين الا وهو نتنياهو. انه في فلسطين في الخليل وفي القدس وفي كل قطاع غزة يهاجم كما هاجمت اياديكم وداهمت بيوت ابرياء. ان كنت يا سيسي قد سجنت المرشد وسجنت الرئيس المنتخب فنحن الشعب نقف لجانبهم حتى يعودوا لدعوتهم".

وتابع قائلا:" يا كفرقاسم الأبية بلد الشهداء يا اهلنا في هذه الربوع جميعا، تعالوا بنا نجدد البيعة لحبيبنا رسول الله صلوات الله عليه ونقف وقفة اعزاز واكبار له. فبيعتنا للرسول هي انتماء لدعوته ولامة الاسلام المجيدة. نود باسمكم التأكيد على الثوابت التالية اولا: القدس والاقصى موضع اجماع عربي اسلامي فلسطيني واي اعتداء على الاقصى هو خط الاحمر وسنقف بالمرصاد على بوابة الاقصى نذود عن حماه. ثانيا التهويد الذي تتعرض له القدس وباقي الاراضي الفلسطينية، يجب أن يحرك مشاعر كل المجتمعات الدولية والاسلامية وعلينا العمل على الضغط على اسرائيل دوليا".

وأضاف: "ثالثا مخططات الهدم والمصادر في النقب والمثلث والجليل نقابلها بالتحدي والتصدي فكلنا مع العراقيب ووادي النعم وسائر القرى غير المعترف بها. رابعا مسألة التجنيد الاجباري نرفضها رفضا قاطعا وسنتصدى لهذه القرارات. خامسا: السجناء الاداريون المضربون عن الطعام هم اصحاب قضية فنبعث اليهم من هذا المهرجان برقية تضامن قوية وندعوا الله ان يفرج عن اسرهم. سادسا المخطوفون الثلاثة : نحن نشكك في الرواية الاسرائيلية ونعتبرهم مجهولي المصير وما تقوم به اسرائيل من اعتقال وهدم واغلاق للمؤسسات انما هي اعمال همجية فاسرائيل تعاقب الفلسطنيين عقابا جماعيا. سابعا نناشد الحركات المختلفة في المجتمع الفلسطيني العمل يدا بيد لان وحدة الموقف مهمة في هذه الظروف والتحديات الجسام. أما بخصوص غزة المحاصرة فيضيق بنا العيش ان نراهم بضيم وضيق وندعوا الجميع الى الوقوف وقفة واحدة لانجاح الحملة الاسلامية لاغاثة المحتاجين وحملة الرغيف الخيري".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242689.76
BTC
0.51
CNY