الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

عضو كنيست اييلت شاكيد: على اسرائيل ان تفتح ابواب جهنم على حماس

كل العرب
نُشر: 15/06/14 07:35,  حُتلن: 15:51

مصادر اسرائيلية:

تقرر منع دخول العمال والتجار وحملة التصاريح الى القدس وداخل اسرائيل وطالبت العمال والتجار وحملة التصاريح بعدم التوجه للمعابر اليوم بسبب المنع

منعت السلطات الاسرائيلية السبت المواطنين القاطنين في محافظة الخليل من السفر عبر معبر الكرامة والذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً وعنوان سكنهم الخليل

بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء:

أستطيع أن أقول ما إمتنعت عن قوله أمس قبل حملة الإعتقالات واسعة النطاق لعناصر حماس في يهودا والسامرة. عناصر حماس هم الذين قاموا بإختطاف شباننا

هذه هي حماس نفسها التي تحالف معها الرئيس عباس بتشكيل حكومة وحدة ولذلك ستكون تداعيات خطيرة وفي هذه الأثناء نركز جهودنا على إعادة المخطوفين إلى بيوتهم

جديد التفاصيل في قضية أسر المستوطنين الاسرائيليين:



12:21 -
 صرحت عضو الكنيست النائبة اييلت شاكيد من حزب البيت اليهودي اليميني اثناء خروجها من منزل عائلة الفتى المختطف فرنكل في بلدة نوف ايالون انها تتمنى ان يرد الجيش الاسرائيلي بامر من نتنياهو بقبضة من حديد على حادث الاختطاف، وقالت: على اسرائيل ان تفتح ابواب جهنم على حماس"

12:03 - 
 اسرائيل تطلق اسم "عودوا يا اخوة" على عمليتها العسكرية واسعة النطاق من اجل اعادة المختطفين الثلاثة الى بيوتهم.

11:48 -
حزبا اليمين المتطرف شاس ويهودوت هتوراه يقررون سحب اقتراح حجب الثقة عن الحكومة في اعقاب تأكد تعرض الشبان للإختطاف.

11:45 - الجيش الاسرائيلي يستدعي المزيد من جنوده لاسيما من الكتائب المشاه للمساهمة في عمليات البحث والتمشيط.

11:08 - هآرتس: مصدر رفيع المستوى في شرطة لواء يهودا والسامرة اعترف بتلقي الشرطة بلاغًا حول الشكوك بتعرض الفتية للإختطاف ولم يمرر المعلومات للشاباك والجيش الا بعد مرور 5 ساعات ونصف.

10:49 - يديعوت احرونوت نقلًا عن مصادر امنية: على ما يبدو فإن الشرطة تلقت بلاغًا حول الاشتباه بحادث اختطاف جيل-عاد شاعر (16 عامًا) ونفتالي فرنكل (16 عامًا) وأيال يفراح (19 عامًا) في حوالي الساعة 22:25، ولا يعرف حتى الآن ماهية البلاغ والتفاصيل التي حملها، إلا ان الشرطة لم تبلغ الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) بهذه المعلومات، حتى وصول والد احد الفتية المختطفين في حوالي الساعة 03:00 فجرًا لتبدأ عمليات البحث والتفتيش وتمشيط المنطقة.

07:00 - قرار حظر التجول ودخول اسرائيل ساري على جميع المواطنين والتجار والعمّال الفلسطينيين من حاملي تصاريح الدخول الى البلاد بما في ذلك ذوي الاسرى في السجون الاسرائيلية.

تفاصيل سابقة

شنت القوات الإسرائيلية، ليلة الأحد، حملة إعتقالات في مناطق عدة من الضفة الغربية، طالت نوابا في المجلس التشريعي وقيادات في حركتي حماس والجهاد الإسلامي. وقالت مصادر فلسطينية إن أكثر من 70 فلسطينيا، بينهم نواب وقيادات من الحركتين، اعتقلوا في الحملة التي شملت معظم مدن الضفة الغربية..


صورة توضيحية 

هذا، وأعلن وزير الجيش الإسرائيلي، موشيه (بوغي) يعلون، "فرض طوق أمني شامل" على الضفة الغربية إبتداء من الليلة الماضية وحتى اشعار آخر. ويأتي القرار على خلفية إختفاء المستوطنين الثلاثة ليلة الخميس الماضي. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "الحديث عن قرار استثنائي يتم العمل به في الأعياد اليهودية فقط". وفي إطار الإغلاق سيمنع العمال الفلسطينيون من الدخول حتى إلى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية. وقد أفاد شهود عيان بوقت سابق أن السلطات الاسرائيلية قررت فرض طوق أمني على دخول سكان الخليل الى داخل اسرائيل، بإستثناء الحالات الإنسانية إعتباراً من هذه الليلة.
وقالت مصادر اسرائيلية، بأنه تقرر منع دخول العمال والتجار وحملة التصاريح الى القدس وداخل اسرائيل، وطالبت العمال والتجار وحملة التصاريح بعدم التوجه للمعابر اليوم بسبب المنع. وفي سياق متصل، منعت السلطات الاسرائيلية السبت، المواطنين القاطنين في محافظة الخليل من السفر عبر معبر الكرامة، والذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً وعنوان سكنهم الخليل.
هذا، وعمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح اليوم: "هذا الصباح أستطيع أن أقول ما إمتنعت عن قوله أمس قبل حملة الإعتقالات واسعة النطاق لعناصر حماس في يهودا والسامرة. عناصر حماس هم الذين قاموا بإختطاف شباننا، وهذه هي حماس نفسها التي تحالف معها الرئيس عباس بتشكيل حكومة وحدة ولذلك ستكون تداعيات خطيرة". وأضا قائلا: "في هذه الأثناء نركز جهودنا على إعادة المخطوفين إلى بيوتهم. وقبل وصولي إلى هنا تحدثت مرة أخرى مع العائلات وأرسل لها من طاولة الحكومة احتضاناتنا ودعمنا لها وأعلم أنني أتكلم نيابة عن الشعب بأسره" "بحسب ما جاء في البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
225425.32
BTC
0.52
CNY