الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 00:02

وزارة المعارف توافق على تفعيل برنامج مدارس للعطلة الصيفية في ابتدائيات بستان المرج

كل العرب
نُشر: 28/05/14 08:26,  حُتلن: 08:30

مجلس اقليمي بستان المرج هو ضمن قائمة تشمل 42 سلطة محلية في البلاد تم اختيارها كنموذج ريادي تجريبي لتفعيل هذا البرنامج من قبل وزارة المعارف

وصل الى موقع العرب بيان من سعيد بدران، جاء فيه: "وافقت وزارة المعارف على الطلب الذي تقدم به رئيس مجلس بستان المرج، يعقوب زوهر، لتفعيل برنامج "مدارس للعطلة الصيفية" في المدارس الابتدائية في قرى المجلس نين، كفر مصر، سولم والدحي. وجاء في الرد الذي وصل المجلس من الدائرة التربوية-قسم التعليم الابتدائي في وزارة المعارف، ان لجنة المخصصات في الوزارة قد وافقت على طلب يعقوب زوهر، بعد ان فحصت ووجدت بان مجلس بستان المرج يستوفي الشروط المطلوبة لتفعيل هذا البرنامج. وانّه بناء على المعايير التي وُضعت عند التوجه للسلطات المحلية فان بستان المرج يستحق الحصول على ميزانية قيمتها 124.618 شيكل حيث تم احتساب هذه الميزانية وفقاً لعدد الطلاب في المدارس الابتدائية في قرى المجلس".


يعقوب زوهر

وأضاف البيان: "ومن الجدير بالذكر ان هذه الميزانية لا تشمل ميزانيات لتغطية تكاليف سفر ونقل الطلاب ولتغطية تشغيل مرافقات طبيات حيث سيتم تغطية هذه النفقات من قبل الوارة بشكل منفرد. ويذكر ايضاً انّه لن تجبى أي رسوم من الطلاب مواطني السلطات المحلية التي تصنف من 4-1 على السلم الاجتماعي الاقتصادي .
واشار يعقوب زوهر الى ان تفعيل هذا البرنامج مجاني ويشمل مخيمات صيفية لطلاب صفوف الثالث والرابع والخامس، وان المجلس ملزم بتنفيذه بحذافيره حسب المعايير التي وضعتها الوزارة التي ستقوم بشكل متواصل بمراقبة تنفيذ البرنامج دون أي نواقص، واذا وجدت تقصيراً معيناً اثناء التنفيذ فانها ستفرض عقاب على السلطة المحلية كما تنص عليه هذه المعايير.
وتجدر الاشارة ان مجلس اقليمي بستان المرج هو ضمن قائمة تشمل 42 سلطة محلية في البلاد تم اختيارها كنموذج ريادي تجريبي لتفعيل هذا البرنامج من قبل وزارة المعارف.هذا بالاضافة الى تفعيل المخيمات الصيفية السنوية الاعتيادية لطلاب صفوف الاول والثاني ابتدائي".

مقالات متعلقة