الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

شهادة مؤثرة لرشاد زرزور صديق المرحوم عنان دراوشة بعد مصرعه رميا بالرصاص

أنور أمارة -
نُشر: 26/05/14 12:39,  حُتلن: 19:18

رشاد زرزور:

 عنان كان شابا رائعا وخلوقا ومجتهدا ولم يؤذ اي احد في حياته فقد كان يعمل ويلعب كرة القدم ويجلس في المقهى وهذه كانت حياته ولم يفعل اي شيء ونحن متأكدون انه ضحية لعملية اطلاق نار بشكل عشوائي ولم يكن المستهدف 

سامر دراوشة عم الشاب المرحوم عنان:

المرحوم عنان لم يكن المستهدف في هذه الجريمة، وليس له ذنب في ما حدث وهو ضحية للعنف المستشري في مجتمعنا

المحامي عبد السلام دراوشة رئيس مجلس محلس اكسال:

فقدنا شابا خلوقا ومجتهدا وهو ليس ابن عبد الرحمن دراوشة وحده بل ابن لكل بلدة اكسال وابنائها وكل وهذه الجريمة البشعة وقعت كالصاعقة على كل البلدة 

الناطق بلسان شرطة الشمال موشيه فايتسمان:

حتى الان لا يوجد اي مشتبه في هذه الجريمة والشرطة مستمرة في التحقيقات في كافة الاتجاهات

ايام وساعات عصيبة ومؤلمة مرت على الشاب رشاد زرزور من بلدة اكسال والذي كان يتواجد بجانب المرحوم عنان عبد الرحمن دراوشة عندما تم اطلاق النار على المقهى الذي كانا يجلسان فيه ليلة السبت لقضاء بعض الوقت بعد الانتهاء من لعب كرة القدم.

الشاب رشاد زرزور اكد انه فقد اخا وصديقا حميما ضحية للعنف المستشري في مجتمعنا العربي والاخذ بالازدياد يوما بعد يوم، خاصة وان المرحوم عنان لم تكن له اي علاقة في هذا الحادث وفقد حياته نتيجة اطلاق نار عشوائي على المقهى. وحول ما حدث في تلك الليلة قال الشاب رشاد زرزور في حديث له مع مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: "كنا في تلك الليلة نلعب كرة القدم في البلدة وبعد الانتهاء من اللعب اخبرني المرحوم عنان انه يرغب بالجلوس قليلا في احد المقاهي وفعلا ذهبنا وجلسنا في مقهى عند الشارع الرئيسي وكان كل شيء عاديا وعلى ما يرام وبعد نصف ساعة من وجودنا في المقهى قال لي المرحوم عنان ان بلدة اكسال رائعة واهلها رائعين وبعيدة كل البعد عن المشاكل وليس بها اطلاق نار مثل العديد من البلدات في الوسط العربي ولم تمر سوى عدة دقائق حتى بدأنا نسمع اصواتا غريبة تشبه صوت القنبلة. وبعد ذلك بدأ اطلاق رصاص كثيف وعندها شعرت بالخطر واخبرته ان علينا الاختباء، وانا دخلت الى المقهى وهو لم يستطع الهرب وبقي في الخارج وبعد انتهاء صوت الرصاص خرجت ابحث عنه وبدأت بالاتصال به ولم اعرف اين ذهب حتى وجدته مصابا والدماء تسيل منه".

اطلاق نار عشوائي
واضاف رشاد زرزور: "عنان كان شابا رائعا وخلوقا ومجتهدا ولم يؤذ اي احد في حياته فقد كان يعمل ويلعب كرة القدم ويجلس في المقهى وهذه كانت حياته ولم يفعل اي شيء ونحن متأكدون انه ضحية لعملية اطلاق نار بشكل عشوائي ولم يكن المستهدف وكنت انا جالسا بجنابه لكن هذه مشيئة الله وقد نجوت بأعجوبة". وتابع رشاد: "نأمل ان تكون هذه الحادثة عبرة للجميع وان تكون نهاية للجرائم البشعة التي تحدث وتحصد ارواح الابرياء، وايضا على الاهالي عدم السماح لابنائهم البقاء لساعات متأخرة خارج المنزل وايضا على المقاهي ان تغلق في ساعات مبكرة وانا ارى ان البلدات العربية تفتقر الى الاطر الملائمة للشباب ولا يجدون امامهم سوى المقاهي للجلوس فيها فأنا طيلة الاسبوع خارج البلدة من اجل الدراسة واعود يوم الجمعة للجلوس مع اصدقائي ولا نجد سوى المقهى للسهر، وما حدث امر مؤلم ومحزن لنا جميعا واتمنى ان يتم القاء القبض على الفاعلين وينالوا جزائهم على هذه الجريمة التي حصدت روح شاب محبوب ومحترم للجميع".

مسؤولية الأهالي 
وفي حديث مع سامر دراوشة عم الشاب المرحوم عنان قال: "المرحوم عنان لم يكن المستهدف في هذه الجريمة، وليس له ذنب في ما حدث وهو ضحية للعنف المستشري في مجتمعنا، فقد كان عنان في ذلك الوقت يجلس مع صديقه في المقهى وحدث ما حدث من اطلاق نار واصيب خلاله، ومسؤولية ما حدث تقع على الاهالي الذين عليهم الانتباه لابنائهم وتربيتهم كما يجب وابعادهم عن السلاح فنحن الان نعيش في فوضى". واضاف سامر دراوشة: "عنان احب الحياة وكان شابا طموحا وكان يتعلم ويعمل لبناء مستقبله ويلعب كرة القدم واقول لمن قاموا بهذا العمل حسبي الله ونعم الوكيل والله من سياحسبهم على هذا العمل". واختتم سامر دراوشة حديثه: "نتمنى للمرحوم عنان الرحمة وان يسكنه الله فسيح جناته ونحن نشكر كل اهالي اكسال على هذه الوقفة والتظاهرة التي تم تنظيمها وايضا الجنازة الكبيرة وغير العادية التي كانت كل هذا يدل على المحبة الكبيرة التي كان يتمتع بها عنان من اهل بلده وهذه هي مشيئة الله".

جريمة بشعة!
وفي حديث مع المحامي عبد السلام دراوشة رئيس مجلس محلس اكسال قال: "فقدنا شابا خلوقا ومجتهدا وهو ليس ابن عبد الرحمن دراوشة وحده بل ابن لكل بلدة اكسال وابنائها وهذه الجريمة البشعة وقعت كالصاعقة على كل البلدة فهذا الشاب لم يقترف اي ذنب يذكر بل كان ضحية لعملية اطلاق نار عشوائية". واضاف عبد السلام دراوشة: "نحن نقول للشباب انه ليس هنالك اي داعي لحمل الاسلحة والسلاح هو عدو لمن يحمله ونقول للجميع كفى انتبهوا لحياتكم وتعليمكم ومستقبلكم وابتعدوا عن هذه الظواهر".

تعقيب الشرطة
هذا وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب من الناطق بلسان شرطة الشمال موشيه فايتسمان انه "حتى الان لا يوجد اي مشتبه في هذه الجريمة والشرطة مستمرة في التحقيقات في كافة الاتجاهات".

إعلان الإضراب والحداد في إكسال بعد مقتل الشاب عنان دراوشة
الشاب المرحوم عنان دراوشة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
249400.94
BTC
0.51
CNY