الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 05:02

بيان لجنة المتابعة العليا بخصوص قضية ام احمد زيدان العكية وحي البرج

كل العرب
نُشر: 25/05/14 22:27,  حُتلن: 22:28

لجنة المتابعة العليا في بيانها :
اجمعت اللجنة على الوقوف الى جانب ام احمد زيدان وتقديم كل العون لصمودها البطولي امام محاولات الاخلاء والتهجير بكل الطرق والاساليب , كما واجمعت اللجنة على التصدي لكل طرق واوجه مخططات تهجير اهل عكا القديمة وتهويديها بما في ذلك رفض جميع المشاريع التي خططتها شركة تطوير عكا وباقي اذرع السلطة والتي تشمل تهجير أي عائلة عكية ومساندة كل عائلة عكية ترفض التهجير

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من لجنة المتابعة لشؤون عكا المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جاء فيه :"عقدت لجنة المتابعة لشؤون عكا المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية السبت الموافق 24.5.2014 اجتماعا طارئا في عكا في بيت ام احمد زيدان المهددة بالتتهجير من بيتها , وتداولت اللجنة سبل مواجهة التهجير وتهويد عكا اللذين دخلا مراحل متقدمة وخطيرة على البقاء العربي في عكا القديمة ".
واضاف البيان :" اجمعت اللجنة على الوقوف الى جانب ام احمد زيدان وتقديم كل العون لصمودها البطولي امام محاولات الاخلاء والتهجير بكل الطرق والاساليب , كما واجمعت اللجنة على التصدي لكل طرق واوجه مخططات تهجير اهل عكا القديمة وتهويديها بما في ذلك رفض جميع المشاريع التي خططتها شركة تطوير عكا وباقي اذرع السلطة والتي تشمل تهجير أي عائلة عكية ومساندة كل عائلة عكية ترفض التهجير وتصر على البقاء في بيتها , كما واجمعت اللجنة على الخطوات والقرارات التالية :
1) طرح تخطيط هيكلي بديل لحي البرج يمنع تهجير سكانه العرب بما فيهم الحاجة ام احمد زيدان وعائلتها ويضمن بقائهم في بيوتهم وهذا كمرحلة اولى يتبعه طرح تخطيطات بديلة لباقي احياء عكا القديمة .
2) تكليف بروفسور يوسف جبارين نائب رئس معهد التخنيون وطاقمه المهني للبدا فورا بالعمل على تحضير التخطيط الهيكلي البديل لحي البرج كخطوة اولى مع التزام اللجنة بتحمل كامل التكاليف المالية المتعلقة بذلك بحيث تتقاسمها كل الاطراف والاحزاب العضوة في لجنة المتابعة العليا .
3) تشكيل لجنة شعبية مساندة تضم اهالي عكا واطراف وطنية قطرية لمتابعة شؤون عكا والتصدي لمخططات التهجير والتهويد
4) تشكلت لجنة مصغرة منبثقة لمتابعة وضمان تنفيذ القرارات والخطوات تضم التالية اسمائهم : عبد الحكيم مفيد, صبحي صغير , ابو عدنان فخري بشتاوي والمحامي خالد دغش .
5) هذا وتضم اللجنة كل من :النائب مسعودغنايم ,النائب د. باسل غطاس , سليم صليبي رئيس مجلس مجدالكروم , د. جمال شريف والسيد يوسف شاهين , السيد احمد ميعاري والاستاذ عبد الحكيم مفيد الذي يركزاللجنة " الى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249033.13
BTC
0.51
CNY