الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

نهج تربوي مؤسساتي جديد ينطلق في كوكب أبو الهيجاء

أمين بشير -
نُشر: 20/05/14 10:01,  حُتلن: 10:12

يتميز المنتدى بروح الانتماء والشراكة الحقيقية بين جميع أعضاءه وجدية ونجاعة ومهنية العمل حيث يشارك الجميع ببناء الرؤيا والخطة الشمولية وبصمتهم واضحة في جميع مستويات عمل المنتدى

زاهر صالح رئيس المجلس المحلي:

اليوم استطيع ان أقول أن منهجا جديدا انطلق في كوكب، منهج يشرك الجميع ويحول قريتنا لمكان يطيب العمل فيه ويشعر الجميع فيه بانتماء صادق وأن قدراته وطاقاته مستثمرة في نهضة قريتنا

أؤمن إيمانا قاطعا أن مشاركة الجميع هي التي ستزيد من نجاعة عملنا وستضاعف من انتاجنا وستقوي العمل المؤسساتي وستزيد من التكافل والتعاون بين جميع أبناء كوكب من جهة وبين جميع المؤسسات والمواطنين من جهة أخرى

توج يوم اول أمس الأحد لقاء المنتدى التربوي سيرورة العمل التي انطلقت مطلع العام الحالي بهدف وضع رؤيا وأهداف عليا وخطة عمل للسنوات الخمس القادمة في كوكب. تأتي هذه العملية نتيجة للمبادرة التي قام بها رئيس المجلس المحلي في كوكب الأخ زاهر صالح ومفتش وزارة المعارف في كوكب الأستاذ كميل أبو دوله والأستاذ مصطفى خليل مدير قسم التربية والتعليم في مجلس كوكب.

يجمع المنتدى التربوي في عضويته بين جميع أصحاب الوظائف ومدراء الأقسام والمدارس ومفتشي وزارة التربية ولجان أولياء أمور الطلاب وقسم الخدمات النفسية والمستشارين التربويين وقسم الرفاه الاجتماعي وقسم الرياضة والمركز الثقافي والمكتبة العامة، حيث التقى أعضاء المنتدى ثلاث لقاءات مطولة لغاية الآن، وذلك بغية بناء منظومة تربوية جديدة تنهض بكوكب المؤسسة والمكان والانسان.

ويتميز المنتدى بروح الانتماء والشراكة الحقيقية بين جميع أعضاءه، وجدية ونجاعة ومهنية العمل ، حيث يشارك الجميع ببناء الرؤيا والخطة الشمولية وبصمتهم واضحة في جميع مستويات عمل المنتدى.
شملت اللقاءات التي عقدت دراسة جذرية لجميع مناحي ومجالات الحياة في كوكب انطلاقا من مواطن القوة والضعف بكوكب والعوائق والتحديات التي تواجه مشروع كوكب العمراني والفرص المتاحة أمامها لاستمرار نهضتها.
كما تم تحديد القيم العليا التي ستكون ركيزة ومنطلق العمل في كوكب، وهي القيم التي سيعمل على غرسها وتذويتها إيمانا وعملا في كوكب وهي: الاحترام ,الانتماء ,الاحتواء ,المسؤولية والمشاركة .
وفي اللقاء الأخير تمت صياغة الرؤيا التربوية الشمولية والأهداف العليا بمشاركة ومساهمة جميع أعضاء المنتدى والتي سيعلن عنها قريبا بعد تدقيقها لغويا ونحويا وبناء خطة العمل الشمولية التي ستعمل على تحقيق هذه الرؤيا والأهداف.
من الجدير ذكره أن لقاءات المنتدى ستستمر حتى تنتج الخطة الشمولية، وكذلك سيستمر لمتابعة التنفيذ والتقييم وتصحيح المسار ان احتاج الأمر لذلك.

وفي تعقيبه قال رئيس المجلس المحلي زاهر صالح: "اليوم استطيع ان أقول أن منهجا جديدا انطلق في كوكب، منهج يشرك الجميع ويحول قريتنا لمكان يطيب العمل فيه ويشعر الجميع فيه بانتماء صادق، وأن قدراته وطاقاته مستثمرة في نهضة قريتنا".
وأضاف: "أؤمن إيمانا قاطعا أن مشاركة الجميع هي التي ستزيد من نجاعة عملنا وستضاعف من انتاجنا وستقوي العمل المؤسساتي وستزيد من التكافل والتعاون بين جميع أبناء كوكب من جهة وبين جميع المؤسسات والمواطنين من جهة أخرى".
وختم حديثه قائلا: "أوجه شكري العميق لكل من حضر وشارك بالمنتدى، ولكل من ساهم في انجاح هذه الفكرة واخراجها لحيز التنفيذ وأخص بالذكر الأستاذ كميل أبو دولة مفتش وزارة المعارف والأستاذ مصطفى خليل مدير قسم التربية والتعليم في كوكب".
وبدوره قال مصطفى خليل مدير قسم التربية والتعليم في كوكب: "سرني جدا مشهد لقاء الأمس حيث تحول اللقاء لخلية نحل تعمل دون كلل أو ملل، فجميع من حضر وضع بصمته وشارك في بناء رؤيا تربوية شمولية لقريتنا، ما يدل على الحب المتجذر والانتماء الأصيل لكوكب، مما يؤكد أن الجميع يصبوا لرؤية كوكب بلدة عصرية تسود في أسمى القيم ويتحمل فيها الجميع مسؤولية بناء مستقبلها. أشكر جميع أعضاء المنتدى وأشكر الأستاذ كميل أبو دولة على براعته ومهنيته في توجيه المنتدى بشكل يتيح للجميع المشاركة والمساهمة في بلورة نهج كوكب الجديد".

مقالات متعلقة