الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 03:01

الفريديس: مشاركة الآلاف في مظاهرة رفع شعارات إستنكارا للإعتداء على المسجد

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 29/04/14 19:42,  حُتلن: 07:22

المشاركون عبروا عن استنكارهم وامتعاضهم لحادث الاعتداء مطالبين الجهات المسؤولة وعلى رأسها الشرطة بالعمل الجاد للوصول الى الجناة ومعاقبتهم

المتظاهرون اكدوا ان هنالك حالة من الغليان في الوسط العربي في ظل استمرار تقاعس اجهزة الشرطة والامن الاسرائيلية مؤكدين الى ضرورة استمرار المظاهرات والنضالات في سبيل العمل الجاد بالقبض على المعتدين

الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية:
الاعتداء هو على مقدسات الاسلام والمسيحيين وهي عامة فقد حصل في عدة بلدان عربية لكن لا يستطيع ان يخرجنا من ارضنا أي انسان مهما كانت رتبه ونقول لهم انا باقون في ارضنا ومن لم يعجبه فليرحل عنا غير مأسوف عليه

إختتمت مساء اليوم الثلاثاء، مظاهرة رفع شعارات إستنكارا للاعتداء على مسجد الرحمة في بلدة الفريديس، بمشاركة الآلاف من اهالي البلدة، وذلك بعد أن تعرض المسجد للاعتداء من خلال كتابات معادية للعرب حملت عنوان "إغلاق المساجد". ومن بين المشاركين في المظاهرة رئيس المجلس المحلي الفريديس يونس مرعي والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية، والنائب محمد بركة، والنائب حنين زعبي، ومجموعة من القيادات العربية. وقد انطلقت المظاهرة من باحة مسجد الهدى بمدخل بلدة الفريديس مرورا بمختلف الأحياء ومركز البلدة حتى الوصول الى مسجد الرحمة الذي تعتدي عليه. هذا وحمل المتظاهرون اللافتات المنددة بالاعتداءات العنصرية المستمرة ضد الأقلية العربية وهم يهتفون الشعب يريد تدمير "دفع الثمن".

هذا، وعبر المشاركون في المظاهرة عن استنكارهم وامتعاضهم لحادث الاعتداء مطالبين الجهات المسؤولة وعلى رأسها الشرطة بالعمل الجاد للوصول الى الجناة ومعاقبتهم. ويفيد مراسلنا  أن قوات معززة من الشرطة تتواجد عند  مفرق الفريديس - زخرون يعقوب.

إستمرار المظاهرات والنضالات
وقد إختتمت المظاهرة الحاشدة في ساحة مدرسة الشافعي في الفريديس بمهرجان خطابي شارك فيه كل من الشيخ حسن مرعي إمام مسجد الهدى نيابة عن رئيس المجلس المحلي يونس مرعي، كما وتحدث الشيخ عبد الرحمن ابو الهيجاء امام مسجد التقوى، والشيخ توفيق امين امام مسجد الرحمة، كما وتحدث الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية، والنائب محمد بركة، والنائب حنين زعبي، وطاهر سيف عضو المكتب السياسي لحركة ابناء البلد، حيث عبروا جميعهم عن استنكارهم وامتعاضهم الشديد لحادث الاعتداء مؤكدين الى أن الحادث قد تخطى جميع الخطوط الحمراء مشيرين الى انه هنالك حالة من الغليان في الوسط العربي في ظل استمرار تقاعس اجهزة الشرطة والامن الاسرائيلية مؤكدين الى ضرورة استمرار المظاهرات والنضالات في سبيل العمل الجاد بالقبض على المعتدين مؤكدين الى انه "بالرغم من هذه الاعتداءات العنصرية الا أن الجماهير العربية ما زالت صامدة وستبقى صامدة في وجه الاعتداءات العنصرية ضد الجماهير العربية".

 خفافيش الليل 
وتولى عرافة المهرجان الخطابي الختامي الشيخ عبد الرحمن ابو الهيجاء حيث تحدث عن المقدسات وعن الاعتداء عليها من قبل خفافيش الليل واهاب باهالي القرية العمل من أجل حماية المقدسات. ثم تحدث الشيخ حسن مرعي نيابة عن رئيس المجلس المحلي يونس مرعي فتحدث عن التزام المجلس بالدفاع عن المقدسات وحث على وحدة الصف وانجاح الاضراب الذي دعا له المجلس المحلي.
ثم تحدث الشيخ توفيق امين امام مسجد الرحمة الذي قال في كلمته: "لن ننام بعد اليوم، سنبقى نحرس مقدساتنا حتى لو جاءوا مرة ثانية سنكون لهم بالمرصاد. وطالب الشرطة بإلقاء القبض على خفافيش الليل وتقديمهم للمحاكمة ".

الاعتداء على مقدسات الاسلام والمسيحيين

اما الشيخ رائد صلاح فذكر في كلمته ان الاعتداء هو على مقدسات الاسلام والمسيحيين وهي عامة فقد حصل في عدة بلدان عربية لكن لا يستطيع ان يخرجنا من ارضنا أي انسان مهما كانت رتبه ونقول لهم انا باقون في ارضنا ومن لم يعجبه فليرحل عنا غير مأسوف عليه.
ثم تحدث عضو الكنيست محمد بركه الذي حذر من التفرقة ووجوب وحدة الصف ثم استذكر قضية ناتن زادة الذي نفذ مذبحة شفاعمرو ثم تحولت الضحية الى مجرم وها هم 5 شباب يقبعون في السجن فحتى لو تحولت الضحية الى مجرم سنبقى في وطننا ولن نرحل عن ارضنا ".
ثم ذكرت عضو الكنيست حنين زعبي ان هذا ليس اعتداء على مسجد فحسب وانما اعتداء على كرامتنا ودعت الى الثبات ومواصلة النضال على ارضنا ضد السلطة العنصرية وختم اللقاء السيد طاهر سيف فتحدث عن انتهاك الحقوق والاعتداء على المقدسات مفندا العديد من المواقف السلطوية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
232255.24
BTC
0.51
CNY