الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 19:01

الحركة من أجل جودة السلطة:ديون أعضاء مجلس جسر الزرقاء للسلطة المحلية كبيرة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/04/14 09:01,  حُتلن: 20:37

المحامي نضال حايك:

التماس الحركة من اجل جودة السلطة ضد المجلس المحلي جسر الزرقاء جاء ليضمن تحرك سليم بصدد ديون اعضاء المجلس المحلي التي وصلت الى اكثر من مليون شاقل

بعد الالتماس قام المجلس المحلي بعدة خطوات منها اقصاء احد اعضاء المجلس وجباية الديون من بعض الاعضاء
 
الشيخ مراد عماش رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء:

المجلس المحلي عمل ويعمل وفق القانون وهو يحترم القانون من خلال قرارات الوزارة والمحاكم والجهات المسؤولة

نحن نحترم قرار الجهات المسؤولة وسنعمل وفق قراراتها المجلس المحلي عمل وقام بخطوات مهمة ومسؤولة كبيرة وجريئة من خلالها قام غالية أعضاء المجلس بتسديد ديونهم ونأمل ان يكون مجلس جسر الزرقاء مثال ونموذج العمل المهني 

علم موقع العرب اليوم الثلاثاء أن "محاسب مجلس جسر الزرقاء المحلي قد اصدر رسالة فصل لعضو مجلس على خلفية الدين المتراكم عليه منذ سنوات وعدم صرف الدين وجدولته وذلك بعد انتهاء الفترة القانونية الممنوحة له وهي 60 يوما من يوم صدور كتاب الإنذار الاول الذي طالب العضو بتسوية دينه من أثمان مياه وارنونا للمجلس المجلي".
ويفيد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "الحركة من اجل جودة السلطة قد قدمت دعوى قضائية ضد عدد من الأعضاء المدينين للمجلس، وقبل انعقاد الجلسة بيوم توصل غالبية الأعضاء لاتفاق تسوية خاصة وأنهم قاموا بجدولة ديونهم وصرف جزء منها، بإستثناء عضو مجلس واحد ووفق الاتفاقية ما بين أعضاء المجلس المدينيين والحركة من اجل جودة السلطة تقرر إلغاء الجلسة ودفع المجلس المحلي نفقات المحكمة وإصدار المحاسب كتاب فصل للعضو المذكور".


الشيخ مراد عماش

هذا وفي اتصال مع المحامي نضال حايك قال معقبا : "التماس الحركة من اجل جودة السلطة ضد المجلس المحلي جسر الزرقاء جاء ليضمن تحرك سليم بصدد ديون اعضاء المجلس المحلي التي وصلت الى اكثر من مليون شاقل. بعد الالتماس قام المجلس المحلي بعدة خطوات منها اقصاء احد اعضاء المجلس وجباية الديون من بعض الاعضاء. كذلك، يقوم المجلس في هذه الايام ببلورة اتفاق لتسديد ديون اعضاء اخرين" كما قال حايك.
واضاف المحامي حايك:"الحركة ترى اهمية الملف بكونه يعكس ويعزز ثقة الجمهور بعمل المجلس وعمل المنتخبين، اذ لا يمكن ان تتشكل الثقة مع وجود هذه الظاهرة السيئة. من هذا المنبر، نتوجه لكافة السلطات المحلية العربية في البلاد ونطالب بمحاربة صارمة لهذه الظاهرة التي تفقد السلطة المحلية اي شرعية وتمس بقدرتها على جباية المستحقات من الجمهور عامةً".

من جانبه قال الشيخ مراد عماش رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء أن: "المجلس المحلي عمل ويعمل وفق القانون وهو يحترم القانون من خلال قرارات الوزارة والمحاكم والجهات المسؤولة"، وأضاف: "نحن نحترم قرار الجهات المسؤولة وسنعمل وفق قراراتها ، المجلس المحلي عمل وقام بخطوات مهمة ومسؤولة كبيرة وجريئة من خلالها قام غالبية أعضاء المجلس بتسديد ديونهم ونأمل ان يكون مجلس جسر الزرقاء مثال ونموذج العمل المهني والإداري السليم في السلطات المحلية".


المحامي نضال حايك

مقالات متعلقة