الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 30 / مايو 13:01

المدرسة الثانوية التكنولوجية أورط الكرمل- حيفا بفعالية توعية حول القيادة

كل العرب
نُشر: 19/03/14 13:53,  حُتلن: 14:03

تخلل البرنامج محاضرة تهدف الى توعية الشباب حول مخاطر السرعة في السياقة وعدم الانصياع الى القوانين وأهمية استعمال حزام الامان وغيرها

عممت سامية عرموش محاميد - الناطقة بلسان بلدية حيفا للإعلام العربي، بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"قامت المدرسة الثانوية التكنولوجية أورط الكرمل- حيفا، بفعالية توعية لصفوف الثواني عشر حول المخاطر التي قد تواجه السائق، بالأخص السائق الجديد. اجريت الفعالية بمشاركة شركة "باراش" للوقاية في السياقة، وتحت اشراف مركزة البرامج الوقائية المستشارة أمل عبود وبالتنسيق مع مركزة النشاطات للوسط العربي في سلطة مكافحة المخدرات والكحول العاملة الاجتماعية جهينة بدر".



وتابع البيان:"تخلل البرنامج محاضرة تهدف الى توعية الشباب حول مخاطر السرعة في السياقة، عدم الانصياع الى القوانين، اهمية استعمال حزام الامان، السياقة تحت تأثير المشروبات الروحية وخطورتها على قيادة المركبات. وقد رافق المادة النظرية التي قدمها المرشدون تطبيقا عمليا على الحاسوب الذي احضر خصيصا لهذا للبرنامج . فقاموا بفعالية تجريبية تسلط الضوء على مدى تأثير العوامل الملهية خلال القيادة على زمن ردة فعل السائق، حيث استجاب الطلاب بتفاعل كبير مع المحاضر".

وزاد البيان:"وقد أثنى مدير المدرسة الاستاذ عادل ملشي على اهمية توعية الشباب، وقال: "دورنا في المدرسة لا يقتصر على التحصيل العلمي ومواضيع التدريس، انما نرى دورنا المهم في رفع درجة التثقيف المروري لدى ابناءئا وتهيئتهم للخروج للحياة العامة. وللتشديد على هذا الدور بادرت المدرسة، بالتعاون مع الفنان وليد قشاش، بوضع نصب تذكاري لطلاب أنهوا تعليمهم في هذه المدرسة وأطفئت شمعتهم نتيجة حوادث الطرق. وهذا النصب التذكاري وُضع ليذكر طلابنا الحاليين والاجيال القادمة بأهمية الأمان على الطرق والحفاظ على الحياة من خلال تذويت قيم سلوكية وقواعد سليمة تلزم التقيد بها لتطوير مفهوم حضارة شارع آمنة ايمانًا بالمسؤولية تجاه حياة الانسان. خصوصا بعد الاحصائيات الاخيرة التي تشير بازدياد نسبة الحوادث في الوسط العربي وارتفاع عدد القتلى على الطرقات" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة