الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

رامز جرايسي وسليم سليمان يصدران وثيقة التزام وتعهّد للناخب النصراوي

أنور أمارة -
نُشر: 10/03/14 12:18,  حُتلن: 13:16

أبرز ما جاء في البيان:

 سنسعى بعد انتخابات رئاسة البلدية الى تشكيل ائتلاف شامل في المجلس البلدي والى التعاون والعمل المشترك لترميم كل الأضرار الاجتماعية التي نجمت عن الحملة الانتخابية وتداعياتها وتعزيز النسيج الاجتماعي-الأهلي لكل أهل الناصرة

أصدر صباح اليوم رامز جرايسي، مرشح تحالف القوى الوطنية والاهلية في الناصرة، وسليم سليمان عضو البلدية ورئيس الكتلة الاهلية، وثيقة التزام وتعهد هامة موجهة للناخب النصراوي. وتعتبر هذه الوثيقة هامة جداً وتشكل تطوراً هاماً على الساحة الانتخابية النصراوية.
وتأتي هذه الوثيقة بعد اكثر من اسبوع لبيان عضو البلدية سليم سليمان، والذي تضمن فك الشراكة بين قائمة الاصلاح والتغيير، والتجمع.
ولاهمية الوثيقة ننشرها كاملة للمواطنين:
1. ان نبذل كل جهد من اجل ان تتوقف كل اشكال التوتير والعنف، ومتابعة الحملة الانتخابية بما في ذلك يوم الانتخابات، بأجواء طيبة، تليق بالناصرة وسمعة أهلها الطيبة.
2. أن نسعى بعد انتخابات رئاسة البلدية الى تشكيل ائتلاف شامل في المجلس البلدي، والى التعاون والعمل المشترك لترميم كل الأضرار الاجتماعية التي نجمت عن الحملة الانتخابية وتداعياتها، وتعزيز النسيج الاجتماعي-الأهلي لكل أهل الناصرة.
3. أن نعمل يدا بيد على توفير الخدمات البلدية لكافة أهالي المدينة، بمساواة وشفافية، وان تكون البلدية بيتا دافئا لكل أهل المدينة، مع الحفاظ على القوانين والأنظمة البلدية، والحفاظ على النظام والحيز العام.
4. ان تعتمد بلدية الناصرة، موقفا وممارسة، الثوابت الوطنية، النضالية، على المستوى المحلي، وعلى المستوى التمثيلي ضمن الأطر الوحدوية، وبشكل خاص لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.
5. أن نحافظ على ، ونعزز، النسيج الاجتماعي لأهل الناصرة، بكافة انتماءاتهم، نبذ العصبيات الهدامة، والتربية للتعددية والديمقراطية والحفاظ على السلم الأهلي، وسيادة أجواء الانفراج التي تشكل قاعدة أساس لمواصلة مسيرة التطور والازدهار.
6. أن نبذل كل جهد من اجل تحقيق مطلب توسيع مسطح المدينة، بموجب الطلب الذي سبق وقدمته البلدية، لتوفير احتياطي الأرض اللازم لتوفير كافة احتياجات أهل المدينة الحالية والمستقبلية في مجالات الإسكان والتطوير الاقتصادي، التعليم والثقافة والتعليم العالي والخدمات الاجتماعية، والخدمات البلدية عموما، وجودة الحياة.
7. أن نبذل كل جهد، وان نناضل في مواجهة سياسة التمييز القومي الحكومية، من اجل تحصيل المصادر اللازمة لمواصلة تطوير المدينة، وتوفير كل المرافق والخدمات التي يستحقها أهل الناصرة، وبما يليق بمكانتها محليا وعالميا، وبشكل خاص، الجوهرة في التاج، البلدة القديمة،واطراف المدينة.
8. ان نعمل على تحسين أداء البلدية وكوادرها المهنية، وعلاقتهم وتعاملهم مع المواطن باحترام. ان نواجه بشجاعة الأخطاء، (وجل من لا يخطئ)، وان نعمل بشجاعة ومسؤولية على تصحيحها.
9. أن نعتمد أسلوب العمل الجماعي وتوزيع المسؤوليات والمهام بين أطراف الائتلاف، وأعضاء المجلس البلدي عموما، وإعطاء الفرصة لتطوير قيادات بلدية جديدة ومتجددة.
10. المحافظة على الشفافية وإشراك الجمهور، في بحث القضايا البلدية الجوهرية، وعملية اتخاذ القرار، وضمان حق أعضاء المجلس البلدي والجمهور عموما، بالحصول على أية معلومات تتعلق بالعمل البلدي. رئاسة البلدية تكليف وليست تشريف، والقيادة مسؤولية وشجاعة ورؤيا مستقبلية، ومنهجية في العمل وليست شعارات لإثارة المشاعر.

مقالات متعلقة