الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 13:01

تقديم محاضرات حول مخدرات الأكشاك في مدينة اللد

كل العرب
نُشر: 06/03/14 15:47,  حُتلن: 18:59

سليمان طنوس مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات :

طاقم المعلمين هم الأشخاص الأكثر تواصلا مع الطلاب في خلال ساعات النهار ولهم القدرة على تمييز التغيير الحاصل بتصرفات الطلاب ولذلك بامكانهم المساعدة والتوجه لطلب المساعدة من الجهات المناسبة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه ما يلي: "بالتنسيق ما بين مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، سليمان طنوس وطاقم إدارة المدرسة العربية الثانوية "عتيد" للتعليم التكنولوجي تم تقديم محاضرات حول مخدرات الاكشاك. قدم المحاضر علاء عبد الحي، أخصائي علم الإجرام ومعالج الإدمان عدة محاضرات حول موضوع مخدرات الاكشاك التي تتفاقم كمياتها بشكل سريع في شوارعنا، منها محاضرة لطاقم المعلمين ومحاضرتين لطلاب المدرسة".

وتابع البيان "في بداية المحاضرة تطرق عبد الحي لأنواع مخدرات الاكشاك التي تباع والمعروفة في الشارع حيث شدد على مخدر "مستر نايس غاي"، الاسباب التي تؤدي لتعاطي هذا النوع من المخدرات، كيفية إنتاجها وتأثيرها على المتعاطي. أضاف مفسرا أن هذه المخدرات لن تنسي الشخص همومه كما يظن المتعاطي، لأن بعد التعاطي سيقع الشخص بالمزيد من المشاكل، ولن تزيد من سعادته بل سينتابه الشعور باليأس والملل والهلوسة ويصبح عدوا لنفسه ولكل شخص من حوله".
واختتم البيان "طاقم المعلمين أعربوا عن سرورهم لوجود جسم مؤهل ومهني يزودهم بهذه المعلومات القيمة، وكم هي مهمة للطلاب لكي يدركوا أن بمثل هذه البرامج يدرك الطالب السلبيات لكي يبتعد ليس فقط جسديا وإنما فكريا عن تعاطي المخدرا. سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد قال: "طاقم المعلمين هم الأشخاص الأكثر تواصلا مع الطلاب في خلال ساعات النهار ولهم القدرة على تمييز التغيير الحاصل بتصرفات الطلاب ولذلك بامكانهم المساعدة والتوجه لطلب المساعدة من الجهات المناسبة" " كما جاء في البيان.

مقالات متعلقة