الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 17:02

جبهة الناصرة: علي سلاّم يهدد موظفي البلدية إمّا تأييدي وإمّا فقدان مكان العمل

كل العرب
نُشر: 25/02/14 17:14,  حُتلن: 20:26

أبرز ما جاء في بيان الجبهة: 

الطاقم الانتخابي للمرشح رامز جرايسي : وصلتنا معلومات عن ضغوطات وتهديدات من علي سلاّم ضد موظفي وموظفات البلدية

مصعب دخان:

"ناصرتي" تستغل المرافق البلدية للدعاية الانتخابية، وهو ما يخالف أُصول الإدارة السليمة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جبهة الناصرة، جاء فيه ما يلي: "أفاد الطاقم الانتخابي للمرشح رامز جرايسي عن حصوله على معلومات موثَّقة ومقلقة تؤكد إستمرار علي سلاّم في نهج التهديد، وهذه المرَّة ضغوطات وتهديدات من علي سلاّم ومعاونيه على الجهاز البلدي وموظفين وموظفات البلدية، وصلت حد قطع الأرزاق والفصل من العمل في حالة عدم إجهارهم بتأييد علي سلاّم وظهورهم في الإجتماعات العامة لغرض الدعاية الإنتخابية والتي تتعارض مع القانون ومع الأنظمة التي وزعها علي سلاّم نفسه على موظفي البلدية" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "كما وشملت المعلومات عن سلَّةْ وعودات كبيرة لإسترضاء بعض الزعلانين من قائمته وقوائم حلفائه بلغت حد الصفقات الإنتخابية الرخيصة، والتي كان قد تنصَّلَ من جزء منها بعد الجولة الأولى فعاد ليعد بها مرَّة أُخرى!! الأمر الذي يتنافى مع القانون ومبادئ الإدارة السليمة والشفافية والمساواة بين الموظفين، وهدر الأموال العامة للمصلحة الشخصيَّة والإنتخابية. وكما، أشار الطاقم الإنتخابي لمرشح الرئاسة رامز جرايسي، عن عشرات الوثائق والصور التي تظهر موظفي البلدية وهم يرتدون بلوزات المرشح علي سلاّم ويشتركون بالنشاطات الإنتخابية بشكل غير قانوني" كما جاء في البيان.

تقديم شكوى 
وأردف البيان "الطاقم الإنتخابي لمرشح جرايسي سيقوم بتقديم شكاوى بكل هذه الوثائق بهدف التحقيق فيها وتقديم مرتكبي هذه المخالفات للمحاكمة السريعة. وبنفس الوقت يدعو، جمهور موظفي البلدية بعدم الرضوخ لمثل هذه التهديدات المنفلتة، لأن أهل الناصرة جميعاً لا يرضون بمثل هذه الأساليب وتهديد الناس بلقمة عيّشها لخدمة المصالح الإنتخابية فكرامة الناس هي الباقية وهو ما يتمسك به أهل المدينة في مواجهة أساليب العربدة والتهديد التي يتسم بها علي سلام وباتت مرافقة له في كل تصرفاته" كما جاء في البيان.

دعاية إنتخابية
وتابع البيان "وعلى الصعيد ذاته أرسل عضو البلدية عن كتلة الجبهة، المحامي مصعب دخان، رسالة الى علي سلام، ونسخٌ منها الى المستشار القضائي للبلدية، وجمعية جودة الحكم، ومراقب البلدية، ومسؤول السلطات المحلية في وزارة الداخلية- لواء الشمال، ومساعد مأمور الإنتخابات، مطالبًا بوقف المخالفات القانونية من قبل قائمة "ناصرتي" في الدعاية الإنتخابية وإستغلال المرافق البلدية للدعاية الإنتخابية. وقد جاء في الرسالة:
1- " يقوم داعمو علي سلام وقائمة ناصرتي بتعليق صور لمرشحهم في أماكن غير معدّة لذلك، نطلب فوراً ايقاف هذه المخالفات وإزالة الملصقات حفاظاً على مدينة نظيفة".
2- "يقوم موظفو بلدية داعمي علي سلام وأصحاب مراكز هامة ومؤثرة في البلدية (سالم شرارة، سليم غميض، فيصل ربايعة على سبيل المثال لا الحصر) بالمشاركة الفعالة في الدعاية الانتخابية داخل وخارج البلدية الأمر الذي يتناقض مع الرسالة التي وجهها رئيس البلدية الى الموظفين بخصوص تصرفهم خلال الحملة الانتخابية، ويتضارب مع القانون ومبادئ الادارة السليمة. نطالب فوراً بالزامهم باحترام القانون والتعليمات الواضحة التي تسري على باقي الموظفين".
3- "يقوم موظفو بلدية من داعمي ناصرتي وعلي سلام بالدعاية الانتخابية الواضحة داخل مباني البلدية، وتتخلل دعايتهم الممنوعة تعليق صور وملصقات واعلام للمرشح علي سلام داخل مباني تابعة لبلدية الناصرة وفي باحات مباني البلدية، الامر الذي يعد خرقا خطيرا للقانون ومبادئ الادارة السليمة.
نطلب فورا الامتناع عن استعمال مرافق البلدية للدعاية الانتخابية بكل اشكالها" " بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة