الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 22:02

يافة الناصرة: لجنة الآباء في الابتدائية "د" تنظم اعتصاما ضد المدرسة والمجلس يعقب

محمد كريَم -
نُشر: 25/02/14 09:37,  حُتلن: 15:34

المحامية سيما كنانة رئيسة لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة:

المدرسة تواجه العديد من حالات العنف الخطيرة كلامية كانت او جسدية 

ادارة المدرسة تتعامل بشكل خطير بعدم تطبيقها قوانين وزارة المعارف وقوانين الامتحانات 

نؤكد من خلال التظاهرة حقنا الديمقراطي بضرورة تطبيق القوانين وان تسعى المدرسة للعمل على نظافتها ورفع المستوى التعليمي فيها

مجلس محلي يافة الناصرة:

ما حدث اليوم هو أمر غير مألوف في الحياة التربوية التعليمية في البلدة

المجلس ينظر بجدية لما حدث وسيعمل جاهدًا،بالتعاون مع إدارة المدرسة ولجنة الاهالي ووزارة المعارف،لاستمرار المسار التعليمي التربوي السليم

قام صباح اليوم الثلاثاء أفراد من لجنة اولياء امور طلاب المدرسة الابتدائية "د" في يافة الناصرة بالإعتصام أمام بوابة المدرسة، رافعين شعارات منها:  "يا مدرستي انا انسان ابعدي عني الدخان"، و"لا للضرب ولا للعنف"، "أين رقابتكم على الانترنت الآمن؟".
وشارك في الاعتصام العديد من اهالي طلاب المدرسة "المطالبين بتلبية طلبات واحتياجات المدرسة والسعي وراء رفع سقف المعرفة والعلوم في المدرسة والعمل على تنظيف وترميم المدرسة التي اصبحت بمثابة مكان غير آمن وليس صالحا للجهاز التعليمي"- وفقا لأقوالهم خلال الاعتصام.


المحامية سيما كنانة رئيسة لجنة اولياء امور الطلاب

هذا وتقدمت لجنة أولياء الأمور "بشكاوى عديدة للشرطة التي تحقق فيها وتعمل على ايجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها المدرسة" كما قالوا.

الجلسات الحوارية
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامية سيما كنانة رئيسة لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة قالت: "نحن بدورنا كلجنة اولياء امور منتخبة من قبل الاهالي قمنا منذ سنوات سابقة ومنذ السنة الدراسية الحالية بالتوجه لإدارة المدرسة وتم تنظيم العديد من الجلسات الحوارية التي طالبنا من خلالها بالعديد من المطالب المهمة جدا لتوفير بيئة تعليمية للطلاب كحقهم في توفير النظافة في المدرسة ومنع التلوث الحاصل في الصفوف، كما أن المدرسة تواجه العديد من حالات العنف الخطيرة كلامية كانت او جسدية، وقمنا بتوصيل مثل هذه الحالات الى الشرطة وهي بدورها تقوم بمعالجة الملفات هذه" كما جاء على لسان المحامية كنانة.

قوانين وزارة المعارف

واضافت كنانة قائلة: "بعد التوجهات التي قدمناها للادارة الا انها لم تتجاوب مع مطالبنا التي هي عبارة عن ابسط الحقوق للطلاب، الى جانب مطلبنا بتحسين المستوى التعليمي خصوصا في موضوع اللغة العبرية. وقد طالبنا بالعمل على تقوية الطلاب لان اللغة العبرية اساس العيش في الدولة"، وقالت كنانة:" ان ادارة المدرسة تتعامل بشكل خطيرة بعدم تطبيقها قوانين وزارة المعارف وقوانين الامتحانات والأدهى من ذلك ان اعضاء الهيئة التدريسية يتوجهون للاهالي لإسقاط الدعوات في الشرطة وكأنها تطالب بحل المشاكل بما يسمى" الحلول العشائرية" كما قالت، واختتمت سيما كنانة حديثها قائلة:" نؤكد من خلال التظاهرة حقنا الديمقراطي بضرورة تطبيق القوانين، وان تسعى المدرسة للعمل على نظافتها ورفع المستوى التعليمي فيها ".

تعقيب مجلس محلي يافة الناصرة
هذا وعقب مجلس محلي يافة الناصرة بالقول: "ما حدث اليوم هو أمر غير مألوف في الحياة التربوية التعليمية في البلدة. المجلس ينظر بجدية لما حدث، وسيعمل جاهدًا، بالتعاون مع إدارة المدرسة ولجنة الاهالي ووزارة المعارف، لاستمرار المسار التعليمي التربوي السليم. فمصلحة المدرسة وطلابها تتطلب اجواء تربوية تعليمية هادئة، وأن يتم الحوار بتوجه ايجابي من قبل الجميع".

مقالات متعلقة