الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

الجديدة/المكر تحيي ذكرى النكبة

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 04/05/08 07:11

أحيت حركة التحالف الديمقراطي الوطني في قرية الجديدة/المكر ذكرى 60 عاما على نكبة شعبنا الفلسطيني وذلك من خلال أمسية فنية ملتزمة شارك بها الشاب عبد الذي ألهب الحضور بغنائه المميز وبأغانيه الوطنية الرائعة والثنائي الساخر "فرقة الشارع" نضال بدارنه ووسيم خير .



وقد تولت عرافة الحفل ميساء الحاج وبعد كلمة الترحيب بالحضور وقف الجميع دقيقة حداد أحياءا لذكرى شهداء فلسطين على مر السنين . وتحدث بعدها ممثل التحالف الديمقراطي الوطني في الجديدة المكر الدكتور محمود كيال الذي سرد على الحضور تاريخ معاناة الشعب الفلسطيني ومأساته على مدار 60 عاما .

 كما وتحدث سكرتير أبناء البلد رجا اغبارية الذي ناشد الجميع الى التحالف ودعا الشبيبة الى عدم الوقوع في فخ السلطات من خلال مخطط الخدمة المدنية . وتحدث أيضا عن سياسة حكومات إسرائيل على مر السنين من القمع والتهجير والعنصرية. وأضاف ان نكبة عام 48 تعود إلينا اليوم من خلال مخططات إسرائيلية علنية بترحيل عرب الداخل وضمهم الى المناطق الفلسطينية كما صرحت وزيرة الخارجية ليفنه في أكثر من مناسبة.
وقد تم دعوة الحضور من قبل التحالف الديمقراطي الوطني الى المشاركة لمسيرة العودة المقررة في الثامن من هذا الشهر الى صفوريه .



































مقالات متعلقة