الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 06:02

مدرسة البرج الشفاعمرية تطبق وتستخدم الكتب الديجتالية المحوسبة في تدريسها

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 20/01/14 18:25,  حُتلن: 22:07

مدرسة البرج هي واحدة من مائة مدرسة اختيرت لتطبق مشروع الكتب الديجتالية في عملها التعليمي والتربوي

الاستاذ عمر خالدي:

أتقدم بالشكر للمعلمات شيراز صفي وحنان سواعد وميساء داموني وايزيس ابو رحمه على جهودهم الحثيثة ومساهمتهم العالية في انجاح هذا اللقاء التعليمي


إستضافت مدرسة البرج الابتدائية وفدًا مهنيا رفيع المستوى تضمّنَ مفتشين من وزارة التّربية والتّعليم ومن بينهم الاستاذ صلاح طه، والاستاذ ايمن زعبي، والاستاذ سليمان سلامه، والدكتور حمد طربيه وعوفرا عوفري مركّزين ومرشدين قطريين ولوائيين في مجالات الحوسبه للرياضيات واللغة الانجليزية والعربية والحاسوب، كما وحضر رئيس البلدية المربي امين عنبتاوي، وذلك للاطّلاع على آلية تطبيق استخدام الكتب الديجتالية في المواضيع التعليمية المختلفة على ارض الواقع وعلى كيفية التنسيق المهني لتعليم المضامين التعليمية- استخدام الكتب الديجتالية المحوسبة بواسطة الحاسوب النقال في الصفوف المختلفة. ومن الجدير ذكره أن مدرسة البرج هي واحدة من مائة مدرسة اختيرت لتطبق مشروع الكتب الديجتالية في عملها التعليمي والتربوي.

في بداية اللّقاء قام مدير المدرسة الاستاذ عمر خالدي بجولة استطلاعية للمرافق التعليمية في المدرسة ومن ثم عرض عام للعمل المحوسب في كافة المجالات المهنية والتعليمية والادارية والاجتماعية، ومن ثم إستعراض فيلم لخّص عمل المدرسة المحوسب وتطبيقه الفعلي ببناء وحدات تعليمية محوسبة مراعية الفوارق والقدرات الطلابية من قبل كافة اعضاء الهيئة التدريسية في جميع مواضيعهم وفي كافة الصفوف خلال السنوات الاخيرة.
كما أنّه توزع الضيوف لطواقم مهنية كل ضمن اختصاصه لمشاهدة كيفيّة استخدام الكتاب المحوسب-الكتب الديجيتاليّة لتعليم درس حساب من قبل المركزة شيراز صفي ودرس لغة انجليزية للمركزة ميساء داموني، وذلك كون المدرسة احدى المدارس المختارة لتطبيق المشروع، كما وشوهدت حصّة لغة عربيّة قدمتها المركزة حنان سواعد التي دمجت وإستخدمت فيها التّقنيات المحوسبة المختلفة، بعد المشاهدة مباشرة إجتمعت الطّواقم الثّلاث كلّ على حِدَة لمناقشة ما شاهدوه لاستخلاص العبر ولتقديم التّوصيات المهنيّة.

تطبيق التقنيات المحوسبة
وفي ختام الجولة اجتمع الضّيوف مع مضيفيهم الاستاذ عمر خالدي ورئيس البلدية المربي امين عنبتاوي بلقاء تلخيصي أعرب فيه جميع الحضور عن شكرهم لمدير المدرسة في قيادته المهنية الرائعة لمدرسته ولتمرس طاقمها في استخدام التكنولوجيا خلال تعليمهم والذي نال اعجاب ودهشة الضيوف من المستوى التعليمي في تطبيق التقنيات المحوسبة في دروسهم. كما وشددوا على ضرورة توسيع دائرة التجريب في المدارس العربية وتوفير الارشاد المهني ليرافق المعلمين في عملهم. كما ورحب مفتش المدرسة د.حمد طربيه بالحضور وبينّ انجازات المدرسة التعليمية التربوية والادارية وحصولها على جائزة التربية وكونها احدى خمس مدارس رائدة في اللواء والمشاريع التي نفذت في المدينة لترتقي بطلابها الى اعلى المستويات.

جائزة التربية والتعليم اللوائية
كما ورحب رئيس البلدية بالحضور شاكرا اياهم حضورهم ومعتزا بتعابيرهم واطرائهم لما شاهدوه من تطبيق عملي للكتب الديجتالية ومبنيا تجربته السابقة في مجالات التربية والتعليم الرسمية واللامنهجية، وأن التربية والتعليم في أعلى سلم اولويات البلدية والتي تصبو من خلالها بناء الانسان وجيل الغد الصاعد والعمل على دعم كافة تنفيذ البرامج المنهجية واللامنهجية للرقي بالاسرة الشفاعمرية الى اعلى الدرجات. كما وأشاد بمستوى المدرسة المتمثلة بمديرها وطواقمها وموظفيها والذي يظهر جليا في كثرة مشاريعها وابداعاتها وتحصليهم في امتحانات النجاعة والنماء والمناخ التربوي في المدرسة وحصولهم على جائزة التربية والتعليم اللوائية في العام الماضي وكونهم المكان الاول في البرنامج المحوسب رمز لكل طالب وحصولهم على جائزة تفوق في القادة التربوية وواعدا بحث دعمه للمشروع الى الامام وفق توصيات الطاقم المهني للوزارة.

الكتب الديجتالية
وفي حديث مع الاستاذ عمر خالدي، قال: "نشكر الباري عز وجل ومن ثم اشكر اسرة البرج المتمثلة بالإدارة والأعضاء والهيئة التدريسية وموظفيها ولجنة الآباء المدرسية واهالي الطلاب، وأخص بالذكر المعلمات شيراز صفي، وحنان سواعد، وميساء داموني وايزيس ابو رحمه على جهودهم الحثيثة ومساهمتهم العالية في انجاح هذا اللقاء التعليمي الهام المحوسب في استخدام الكتب الديجتالية والتقنيات المحوسبة امام وفد مهني في أعلى المستويات".

مقالات متعلقة