الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 14:01

احتفال لعاملي مجلس يافة الناصرة


نُشر: 01/05/08 07:10

في احتفال مهيب، احتفى مجلس محلي يافة الناصرة،  يوم الأربعاء، بيوم العمال العالمي، الأول من أيار، وقد شارك في الاحتفال عاملو المجلس المحلي والطاقم التدريسي في المدرسة الثانوية، وقيادة المجلس المحلي ولجنة العمال.
افتتح الاحتفال المديرة العامة للمجلس المحلي، هناء حلو، فتحدثت عن مضامين هذا اليوم من حيث وحدة العمال وتكاتفهم من أجل نيل حقوقهم، وتناولت تاريخ هذا اليوم المجيد ونضالات العمال عبر التاريخ لتحقيق حقوقهم. ثم تحدث رئيس لجنة عمال المجلس، وائل جمعة، فحيى العمال في عيدهم متمنياً لهم، ولكافة العمال أينما كانوا الحصول على كافة حقوقهم النقابية. وتحدث وائل جمعة عن نشاطات لجنة العمال في المجالات النقابية وفي مجال اغناء حياة العمال بالبرامج والفعاليات الهادفة، ودعا العمال للالتفاف حول اللجنة.



ثم تحدث عاطف سراحنة، نائب رئيس المجلس المحلي، فذكر الحضور بأوضاع العمال في بقاع عديدة من العالم ما زالوا بدون حقوق نقابية، وقسم منهم لا يجد عملاً له، فلا يجد سوى الفتات ليسد رمقه، وقال عاطف سراحنه، إن هنالك ظاهرة مروعة وهي تشغيل الأطفال بظروف العبودية.
ثم تحدث رئيس المجلس المحلي شوقي خطيب، فأكد على الجهود التي يبذلها المجلس المحلي من أجل صيانة حقوق العمال، ومن أجل تقدمهم في العمل، وتحدث شوقي خطيب عن الظروف التي يعيش بها مجتمعنا، وعن القوى التي تحاول حرف هذا المجتمع عن نهجه السياسي الاجتماعي الوطني، وقال إن مهمة أهلنا جميعاً تأكيد ثوابتنا، وخص الطبقة العاملة بالدور المركزي في عملية صيانة النهج الوطني الاجتماعي لشعبنا.



وفي ختام الاحتفال الذي شمل تقديم التضييفات، وزعت الهدايا على العمال، ومن الجدير بالذكر أن هذا الاحتفال أصبح تقليداً سنوياً يدأب عليه المجلس المحلي منذ سنوات.







مقالات متعلقة