الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

طمرة: طلاب مركز ابن رشد التكنولوجي ينظمون وقفة توعية لنبذ العنف

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 16/12/13 18:24,  حُتلن: 21:45

رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب:

نهتم بهذه الوقفة وبالذات في هذا الظرف الدقيق التي تمر به المدينة وأحيي جهود المدرسة في هذا السياق


مدير مشروع مدينة بلا عنف محمد عدنان ذياب:

أقدر هذا النشاط وابدي استعدادي للتعاون مستقبلاً ودعم نشاطات مماثلة

مدير المدرسة الاستاذ باسم ابو الهيجاء:

أشكر الطلاب وطاقم المدرسة الذين تفانوا في تنفيذ هذا النشاط وأشكر وحضور رئيس البلدية سهيل ذياب ومشاركته في هذه الوقفة ورئيس لجنة اولياء الأمور المحلية شهاب ياسين ووقفته الى جانب الطلاب والمعلمين

ضمن مشروع مناهضة العنف الذي ينظمه مركز ابن رشد للتعليم التكنولوجي في طمرة، نفذ طلاب المدرسة وبمرافقة الهيئة التدريسية ومدير المدرسة، (الاثنين 16.12.2013) الفعالية الثانية ضمن المشروع وهي بمثابة حملة توعية للسائقين والمارة، تضمنت توزيع ملصق كتب عليه شعار المشروع: "العنف.. لغة الضعفاء".

النشاط شمل ثلاثة محاور في الشارع الرئيسي في المدينة: اولها في دوار القدس حيث كان شعار الحملة: "طَوِّل بالك.. حَلِّي لسانك" ووزعت الحلوى على المارة والسائقين. المحور الثاني كان في دوار الزيتونة وكان تحت الشعار: "طَوِّل روحك.. عِد لل 10" وَتم ايضاً توزيع بالونات كًتِبَ عليها عبارات هادفة في سياق نبذ العنف ونشر روح التسامح. المحور الثالث كان في دوار الساعة، وهناك رُفِعَ الشعار: "العنف مذمة والتسامح مغفرة" وتم توزيع الورود على المارة والسائقين.

مناهضة العنف ودعوة للسلام
رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب الذي لبى الدعوة وحضر النشاط أعرب عن أهمية هذه الوقفة وبالذات في هذا الظرف الدقيق التي تمر به المدينة وحيا بدوره جهود المدرسة في هذا السياق. مدير مشروع مدينة بلا عنف محمد عدنان ذياب أعرب عن تقديره لهذا النشاط وابدى استعداده للتعاون مستقبلاً ودعم نشاطات مماثلة. أما مدير المدرسة الاستاذ باسم ابو الهيجاء شكر الطلاب المشاركين وطاقم المدرسة الذين تفانوا في تنفيذ هذا النشاط، وشكر ايضاً حضور رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب والوفد المرافق له ومشاركتهم الفعلية في هذه الوقفة، وشكر حضور رئيس لجنة اولياء الأمور المحلية شهاب ياسين ووقفته الى جانب الطلاب والمعلمين، ممثلاً للأهالي ومشاركته هو ايضاً في هذا النشاط. والاستاذ باسم شكر ايضاً حضور الصحافة وتغطية هذا الحدث. ويذكر ان المدرسة نفذت قبل اسبوعين الفعالية الاولى في مشروع مناهضة العنف والتي كانت بمثابة فعالية رسم هادف وكتابة شعارات مناهضة للعنف وداعية للتسامح والاخاء على لوحات زجاجية تم عرضها في المدرسة وتوزيعها على الطلاب.

مقالات متعلقة