الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

تكريم الكاتب عفيف شليوط في مهرجان ليفيو ريبرينو في رومانيا

كل العرب
نُشر: 05/12/13 09:02,  حُتلن: 09:05

الكاتب عفيف شليوط قدم مداخلات وقراءات من انتاجاته الأدبية

شليوط التقى خلال فترة انعقاد المهرجان مع الشاعر الفرنسي جويل كونتي والشاعر الروماني دوريل كوسما ومترجمين وأصحاب دور نشر ومندوبين عن ادارة مسرح بوخارست وشعراء وأدباء وفنانين 


عاد الى البلاد هذا الأسبوع الفنان والكاتب عفيف شليوط، مدير مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، من مدينة بيستريتسا في رومانيا، حيث أمضى هناك أسبوعاً كاملاً، حيث شارك في المهرجان الثقافي الفني ليفيو ريبرينو التاسع، والذي يقام سنوياً في مدينة بيستريتسا في رومانيا، والذي أطلق عليه هذا الاسم تخليداً لذكرى الأديب الروماني ليفيو ريبرينو، ابن مدينة بيستريتسا. وعقدت خلال المهرجان أمسيتان أدبيتان شارك فيها الكاتب عفيف شليوط حيث قدم مداخلات وقراءات من انتاجاته الأدبية . كما تمت استضافته في متحف بيستريتسا البلدي، حيث تُليت على جدران المتحف سيرته الأدبية وقصته "رقصة تعايش" باللغة الانجليزية، وقصته "عالم ذكور" باللغة العربية.


كما تم استقبال الكاتب عفيف شليوط والأدباء والشعراء المشاركين في المهرجان من فرنسا، بلغاريا، بيلاروسيا ولاتفيا من قبل رئيس بلدية بيستريتسا في دار البلدية، حيث عقد مؤتمر صحفي شارك فيه شليوط ووفود الأدباء والشعراء المشاركين في المهرجان . هذا وحظي الوفد المشارك من الأدباء والشعراء باهتمام اعلامي كبير حيث تم تقديم برنامج أدبي خاص في محطة تلفزيون فوكس الرومانية، حيث قدم الأدباء خلاله قراءات بلغات مختلفة وتم محاورتهم حول انتاجاتهم الأدبية . كما بث راديو Bc الثقافي العالمي برنامجاً إذاعياً مباشراً خاصاً بالأدباء المشاركين في المهرجان .


والتقى عفيف شليوط خلال فترة انعقاد المهرجان مع الشاعر الفرنسي جويل كونتي، والشاعر الروماني دوريل كوسما، ومترجمين وأصحاب دور نشر ومندوبين عن ادارة مسرح بوخارست، وشعراء وأدباء وفنانين ومدراء مؤسسات ثقافية في رومانيا، وتم خلال هذه اللقاءات دراسة سبل التعاون الثقافي والفني. وفي الحفل الاختتامي لمهرجان ليفيو ريبرينو، تم تكريم الكاتب والفنان عفيف شليوط، وحيّا بدوره الحضور والقيمين على هذا المهرجان، وادارة بلدية بيستريتسا على حسن الضيافة والحفاوة التي حظي بها خلال انعقاد المهرجان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248207.26
BTC
0.51
CNY