الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 02:01

الشرطة: إطلاق الرصاص على منزل رئيس مجلس عرابة المنتخب على خلفية انتخابية

أمين بشير -
نُشر: 22/11/13 07:44,  حُتلن: 13:05

الناطق بلسان شرطة الشمال:

اطلاق الرصاص على منزل رئيس مجلس عرابة المنتخب

ترجح الشرطة أن تكون خلفية الحادث هي الانتخابات الأخيرة للسلطات المحلية

المربي علي عاصلة رئيس مجلس عرابة المنتخب:

لم اتلقَ أي تهديدات وعلاقاتي مع اهلي في عرابة حسنة للغاية

نطالب الشرطة بالعمل الجاد لوضع اليد على الجناة ووقف هذه الاعمال البربرية

استهجن هذا العمل الجبان والخسيس والذي يستهدف أمن وأمان المواطنين في القرية، والناتجة عن حقد وكراهية

الدكتور جمال عاصلة:

هذه الاعمال ليست من ديننا ولا من اخلاقنا ولا من عاداتنا ولا شيمنا العرابية والانتخابات انتهت والرئيس قد انتخب بطريقة ديمقراطية


قال الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان له اليوم الجمعة إنه "تم اطلاق الرصاص على منزل رئيس مجلس عرابة المنتخب الأمر الذي ألحق أضرارا دون وقوع إصابات بحيث ترجح الشرطة أن تكون خلفية الحادث هي الانتخابات الأخيرة للسلطات المحلية، بحيث باشرت شرطة مسجاف التحقيق في القضية" وفقا للبيان.

وأقدم عند الثانية والنصف من فجر اليوم الجمعة اربعة اشخاص ملثمين مسلحين بأسلحة اوتوماتيكية بين مسدسات وإم 16 برصد منزل يوسف ابو سنان عاصلة في حي العاصلة جنوب بلدة عرابة البطوف واطلاق وابل من الرصاص على المنزل الامر الذي ادى الى دب الذعر في قلوب سكان الحي. وحاول رئيس المجلس المحلي علي عاصلة والذي يقطن بالجوار اعتراض المسلحين الامر الذي ادى بالمسلحين الى اطلاق وابل من الرصاص على منزله وعدد من المركبات في مدخل المنزل. وقد هرع الى المكان العديد من سكان الحي، في حين وصلت قوات معززة من شرطة مسجاف، والتي قامت بإجراءات التحقيق في حيثيات الحادثة ومراجعة عدد من الكاميرات في الحي للتعرف على سيناريو حادثة اطلاق الرصاص.

وعلم مراسل موقع العرب من حسن بدارنه ضابط الامان في مجلس عرابة المحلي والذي تواجد في المكان أنه وبحمد الله لم تقع اصابات، وأن الحادثة ألحقت اضرارا كبيرة في الممتلكات في الجدران والنوافذ والمركبات.

عاصلة يستهجن
 وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المربي علي عاصلة رئيس مجلس عرابة المنتخب حديثا قال: "استهجن هذا العمل الجبان والخسيس والذي يستهدف أمن وأمان المواطنين في القرية، والناتجة عن حقد وكراهية واستغرب ان تصوَّب افواه البنادق الى اناس عزل. أتوجه الى اهلي بكل توجه طيب لوقف هذه الظاهرة المقلقة للغاية واننا تواقين للسلم الأهلي وعلينا وقف هذا المسلسل المرفوض وأخذ الأمر بكل حنكة وعدم الرد بأي اسلوب من اساليب العنف".

وتابع عاصلة: "اننا نطالب الشرطة بالعمل الجاد لوضع اليد على الجناة ووقف هذه الاعمال البربرية، وانا لم اتلقَ أي تهديدات وعلاقاتي مع اهلي في عرابة حسنة للغاية، ولكن وكما يبدو أن هناك اناسا وشخصيات تفكيرها محدود وضيق لا يعرفون التحدث مع الآخرين سوى بلغة السلاح، ولا يعرفون مدى تداعيات السلاح ويرون باطلاق الرصاص مجرد تهديد لتنفيذ مأرب لهم دون معرفة تداعيات ذلك على المجتمع العرابي".

بيان التحالف الوطني الديمقراطي
وجاء في الموقع الالكتروني الخاص بالتحالف الوطني الديمقراطي البيان التالي:" في تمام الساعة الثانية والنصف قبل صباح اليوم قامت مجموعة من السفلة الآثمين بإطلاق الرصاص على منزل رئيس المجلس المحلي علي عاصلة وعلى بيت الحاج يوسف أبو سنان عاصلة، وبلطف الله لم تقع إصابات في الأشخاص، واننا نستنكر بأشد اللهجات هذا الاعتداء السافر ذات الخلفية الواضحة على حرمات البيوت وعلى رموز البلد وندعو الجميع الى نبذ هذه الفئة الضالة المضلة ونبذ هذا النهج الدخيل الذي لا يحركه الا الحقد والكراهية، وإننا نؤكد أن هذه الأعمال الدنيئة التي سبقتها شبيهاتها من اطلاق نار على محلات تابعة لاعضاء التحالف وحرق سياراتهم لن تثنينا عن مسارنا ولن تثبط عزيمتنا بل ستزيدنا اصراراً وعزيمة وندعوكم جميعاً الى الالتفاف حول الرئيس والمُعتدى عليهم واعلان تضامنكم معهم في وجه هذا الاعتداء السافر.

مطالبة الشرطة بالبحث عن الجناة
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الدكتور جمال عاصلة قال: "نحن نستنكر ونشجب هذا العمل السافر الحقير والاجرامي باطلاق الرصاص الحي على بيت الرئيس علي عاصلة وبيت يوسف ابو سنان ونطالب الشرطة بالعمل فورا وسريعا للقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة. هذا عمل غير اخلاقي كان من كان فاعله وهو عمل بشع يستحق من جميع اهل عرابة الاستنكار والشجب وان يقفوا وقفة رجل واحد حتى يتم القبض على الجناة".

واضاف الدكتور جمال عاصلة: "هذه الاعمال ليست من ديننا ولا من اخلاقنا ولا من عاداتنا ولا شيمنا العرابية والانتخابات انتهت والرئيس قد انتخب بطريقة ديمقراطية وهذه الاعمال لن تخيف احدا ولن تغير ولن تبدل شيئا انما ستزرع الفتنة وتشعل الحرب في عرابة بين الاهل للبيت الواحد ونحن في غنى عنها لذلك نداء لكل العقلاء والمشايخ ورجال المجتمع ان يقفوا ويضعوا حدا لهذه الاعمال غير المبررة والمرفوضة من جميع النواحي، وعلى الشرطة ان تعمل جهدها وان توقف كل اعمال الزعرنة والبلطجية حيث لا نفهم كيف تسول لهم انفسهم ان يتهجموا على بيوت ويطلقوا الرصاص الحي كان من كان وراء هذا العمل، واننا ما دام التحقيق جاريا والتفتيش عن الجناة قيد البحث نحن لا نتهم اشخاصا ولا جهة ولا عائلة معينة ولا مجموعة ولا حزب انما لننتظر نتائج التحقيق".


صورة المنزل الذي تعرض لإطلاق رصاص


 رئيس مجلس عرابة علي عاصلة يمين الصورة هذا الصباح

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
233130.72
BTC
0.51
CNY