الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 20:02

قصة النسر الذهبي والبحث عن الذهب


نُشر: 25/10/06 08:59

القصة تتحدث عن فتى يدعى إستبان والذي كان يضن ان والده هو رجل عجوز يدعى رودريجوز.  وقبل وفاته اعترف له بأنه ليس ولده وان تم إنقاذه من سفينة غارقة في البحر ولكن والده الحقيقي لم يستطيعوا إنقاذه وبعد وفاة والده قابل إستبان مندوزا وهو ملاح ماهر يريد الوصول إلى مدن الذهب واخبر إستبان بأن هو الذي انقذه ويريده ان يذهب معه في رحلته إلى امريكا الجنوبية للبحث عن مدن الذهب. وعندما قرر إستبان الذهاب وركب السفينة رأى فتاة محبوسة في صندوق داخل السيفينة تدعى زيا وهي من الإنكا ولقد تم إختطافها وبعد ذلك يلتقي تاو وهو آخر الناجين من شعب هيفا مالك مدن الذهب ويكملوا الثلاثة مغامرتهم مع مندوزا وبحارينين من رجال مندوزا يدعيان سينشو وبيدرو.
الشخصيات:

إستبان، فتى يتيم عمره 12 سنة ويسمى بأبن الشمس ولديه مقدرة خارقة وهي بجعل الشمس تشرق بوجود الغيوم وهو فتى مغامر وطيب ولكنه يخاف من الاماكن المرتفعة في بادئ الامر ولكن فيما بعد يعتاد على ذلك. يمتلك احد قلادتي الشمس ويغامر مع مندوزا للعثور على والده الحقيقة والبحث عن مدن الذهب.

زيا، فتاة إنكاسية خطفت عندما كان عمرها 7 سنوات من قبل بيزارو وأهداها هدية لأميرة اسبانيا ولقد تم إختطافها مرة أخرى من قبل مندوزا للبحث عن مدن الذهب وقراءة الرسالة الذهبية، وهي ترتدي مثل قلادة إستبان وهدفها الأساسي هو العودة إلى قريتها.

تاو، آخر شخص من سلالة هيفا وهو فتى يتيم يعيش وحيدا في جزيرة ومع طائره كوكاتل وتاو ينضم مع إستبان في رحلته بعد العثور على سفينة شعبة المذهلة سولاريس. وهو يمتلك كتاب موسوعة شعبة وهو اذكى شخص من المجموعة وينقذ المجموعة بأفكاره المذهلة و يمكنه قراءة لغة شعبه ويمتلك آنية غريبة.

كوكاتل، طائر تاو ببغاء وهو ذكي ويحذر المجموعة في حالة الخطر ويساعدهم في اشياء اخرى.

مندوزا، ملاح ماهر أنقذ إستبان عندما كان صغيرا واخذ منه ميدالية الشمس وهدفه الاساسي الحصول على مدن الذهب في بادئ الامر، لكن مع مغامرته مع إستبان تغير وبدأ يساعد إستبان ولا يكترث للذهب كما في السابق. ولقد سافر كثيرا للبحث عن معلومات كثيرة عن مدن الذهب بواسطة ميدالية الشمس.
سينشو وبيدرو، بحاران متشابهان ويعملان لمندوزا ويخافان كثيرا ولا يهتمان الا للذهب ويوقعون المجموعة بكثير من المشاكل.
>
بابا كاميو، والد زيا وهو يعرف عن المدن الذهب ويعرف مكناها وقد كان يريده بيزارو لانه يعرف كيف يقرأ الرسالة الذهبية. وبعد إختطاف زيا وهو لم يكن في القرية لهذا لم يمسك به ولكنه ذهب للميناء لإنقاذ زيا ولكنه تأخر ولهذا ذهب للبحث عن مدن الذهب وبعد ذلك إستقر في قرية واصبح رئيسا لها لعلمه ومعرفته وجعل من ماينا إبنه له.
ميناتور، آله الروح عند الألماكيين هو قائد الاولمكس وقد عاش مئة سنة بفضل دوائه العجيب ولديهم تكنلوجيا متطورة ويستخدمون جوهرة غريبة تمتص أشعة الشمس ويمتلكون آله طائرة غريبة.
رئيس مدن الذهب، ولكنه في الأصل والد إستبان ولكنه لم يعترف له بأنه والده ولقد سافر إلى هاي بيك ولقد احب اميرة من الانكا وتزوجها وانجبا طفل وهو استبان وعند قيامه برحلة بحرية حدثت عاصفة قوية ودمرت السفينة ولكن مندوزا انقذ إستبان ولقد كان يعرف قصة أهل هيفا ويعرف كيف غرقت قارة هيفا واطلنطس.
سولاريس، هي السيفنة التي وجدت في جزيرة تاو وهي سفنية مذهلة وتعمل بالطاقة الشمسة والرياح في الليل.

الكندور الذهبي، الطائر الذي يجدونه في مدن الذهب الاولى وهو طائر ذهبي ويعمل بالطاقة الشمسية ويعمل لوحده في بعض الاحيان ويرشدهم إلى اماكن سرية لتعرف على مكان المدينة الثانية وهناك سبع مدن مختلفة.





مقالات متعلقة