الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

الرملة: المدرسة الأرثوذكسية تشهد عرساً ديموقراطياً حافلاً

كل العرب
نُشر: 10/11/13 15:19,  حُتلن: 15:29

رئيسة مجلس الطلاب الجديدة الطالبة مرين فزع:

أشكر المدرسة الأرثوذكسية التي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن رأيهم وممارسة حقهم الديموقراطي بكل شفافية، كما أنها شكرت كل الذين دعموها وساعدوها في الوصول الى هدفها الموعود

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأحد، بيان جاء فيه ما يلي: "تحت شعار (معاً نحو قيادة طلابية فعالة) شهدت المدرسة الأرثوذكسية في الرملة على مدار شهر كامل عرساً ديموقراطياً وأجواء حافلة بالحماس، التشويق والمنافسة الحرة لإنتخاب رئيس وأعضاء لمجلس الطلاب لعام 2013-2014. لقد أشرفت مركزة مجلس الطلاب المعلمة سميرة عاصي على تنظيم الانتخابات بمراحل مختلفة ومتجددة، حيث جرت العملية الانتخابية للسنة الثالثة على التوالي بطريقة محوسبة وعصرية من خلال التصويت في موقع LIVE-TOP الخاص في المدرسة. تخللّ هذا الشهر حملة انتخابية للطلاب المرشحين حيث زخرت أروقة المدرسة بالدعاية الانتخابية وشارك الطلاب المتنافسين بعرض برامجهم الانتخابية أمام الطلاب في الصفوف وفي كلماتهم الصباحية الأسبوعية".

 

وأضاف البيان "في المرحلة الاولى تمت انتخابات صفية أجرتها مربيات الصفوف لإختيار طالب وطالبة يمثلون الصف في مجلس الطلاب. اما في المرحلة الثانية أجريت انتخابات تمهيدية لاختيار اربع مرشحين لخوض انتخابات رئاسة المجلس (مرشح واحد يمثل كل طبقة من الصف الخامس حتى الثامن) ، وقد نجحن اربع مرشحات في تخطّي هذه المرحلة وتأهلنّ للمرحلة النهائية الحاسمة وهُنّ– الطالبة جكلين الصوصو من الصف الخامس، والطالبة مرين فزع من الصف السادس, الطالبة منار أبو عامر من الصف السابع, والطالبة عدن خليلي من الصف الثامن. جرت انتخابات المرحلة النهائية لانتخاب رئيس لمجلس الطلاب يوم الاربعاء 06/11/2013 حيث قام جميع الطلاب من الصف الثالث وحتى الصف الثامن بانتخاب مرشحهم لرئاسة مجلس الطلاب، وأشرفت مركزة المجلس بالتعاون مع معلمات الحاسوب المعلمتان ساندي ماريان ورنا الفقس وادارة المدرسة على سير العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية".

مسيرة إنتخابية 
وأضاف البيان "وقد تمّ تتويج المسيرة الانتخابية في طقسٍ احتفاليّ حماسيّ في ساحة المدرسة، أعلنت فيه مركزة المجلس عن نتائج الانتخابات النهائية، والتي أسفرت عن فوز المرشحات الأربعة بالألقاب التالية: الطالبة مرين فزع من الصف السادس بمنصب رئيسة مجلس الطلاب بأغلبية الأصوات.  الطالبة عدن خليلي من الصف الثامن بلقب نائب أول لرئيسة مجلس الطلاب. الطالبة جكلين الصوصو من الصف الخامس بلقب نائب ثان لرئيسة مجلس الطلاب. الطالبة منار أبو عامر من الصف السادس بلقب سكرتيرة مجلس الطلاب".

مبادرة ومسؤولية 
واختتم البيان "ومن الجدير ذكره، أنه تمَ تكريم رئيسة مجلس الطلاب السابقة الطالبة كريستي الفقس على انجازاتها القيمة للمدرسة لكي تكون مثالاً يُحتذى به بالعطاء، المبادرة والمسؤولية.  وقد أعربت رئيسة مجلس الطلاب الجديدة الطالبة مرين فزع عن سعادتها، قائلة: " أشكر المدرسة الأرثوذكسية التي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن رأيهم وممارسة حقهم الديموقراطي بكل شفافية، كما أنها شكرت كل الذين دعموها وساعدوها في الوصول الى هدفها الموعود". وعبرّت مديرة المدرسة المربية الهام فزع مخول عن فرحتها من نجاح هذه الخطوة المميزة التي تهدف إلى غرس القيم الديمقراطية والروح القيادية لدى طلاب المدرسة ودمجها مع الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تجعل الطالب يواكب جميع التطورات المحلية والعالمية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة