الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 13:02

مهرجان انتخابي حاشد في بلدة كفرقرع دعما لمرشح الرئاسة نواف مصالحة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 06/10/13 12:34,  حُتلن: 17:32

مرشح الرئاسة نواف مصالحة:

هنالك ضرورة لإيجاد الحلول المستعجلة للتراجع في إنجازات جهاز التعليم البلدي

بعض المسائل تحتاج الى حلول إبداعية أو غير مألوفة وسأتبع أسلوب الشراكة مع القرى والبلدات المجاورة في بعضها كمشروع المنطقة الصناعية

قامت المجموعة الشبابية لمقر الانتخابات لمرشح التحالف القرعاوي لرئاسة مجلس محلي كفرقرع، نواف مصالحة، بتنظيم مهرجان انتخابي واسع هو الأول من نوعه في هذه المعركة الإنتخابية، حضره ما يزيد عن 1000 ناخب وناخبة من كافة أطراف الطيف القرعاوي، ممن يساندون نواف مصالحة وقائمتي العضوية الداعمتين له، وهما قائمة التحالف برئاسة الحاج نظير زحالقة وقائمة الوفاق برئاسة المحامي محمد يحيى. تولى عرافة المهرجان الدكتور حسام مصالحة الذي رحب بالحضور وبممثلي العائلات الذين حضروا المهرجان معبرين عن دعمهم لمرشحهم للرئاسة نواف مصالحة.


مرشح الرئاسة نواف مصالحة

افتتح المهرجان بتلاوة من الذكر الحكيم قدمها خليل فاروق يحيى، تبعتها فقرة من التعازي لعائلات عبدالباقي، بوفاة المرحوم الحاج محمد راشد عبدالباقي، ولعائلة عقل بوفاة المرحومة الحاجة مريم عقل (ام العبد)، ولعائلة مصالحة بوفاة المرحوم الحاج سليمان الجبر (ابو مروان) الرئيس الأسبق لمجلس محلي كفرقرع، أحد أعمدة البلد الطيب وأحد قيادييه. وقد استقبل الحضور مرشح الرئاسة ومرشحي العضوية بالهتاف والتشجيع مرددين "نحن لها"، ايمانا منهم باحتمالات النجاح الكبيرة لهذا التحالف ومرشحيه. وافتتح الدكتور حسام مصالحة البرنامج الخطابي، مؤكدا على أن "ما يجمعنا اليوم هو أكبر من العلاقة الإعتيادية بين ضيف ومضيف، بين زائر ومستقبل، تجمعنا وحدة الرؤية لهذا البلد وأهله، من كل أطيافه وعائلاته، يجمعنا القلق على مستقبله، مستقبل أبنائه وبناته، تجمعنا وتوحدنا رغبتنا المشتركة لإعادته الى المسار الصحيح، مسار التقدم والرقي. تجمعنا هذه العلامة الفارقة، التي نضعها اليوم بوجودنا هنا معا، علامة على طريق مسيرة مشتركة متجددة، علامة لشراكة مستديمة، تتعدى يوم الإنتخاب الى ما بعده، تتعدى ايصالنا أبا محمود الى رئاسة المجلس وسائر مرشحينا لعضويته، بإذن الله، الى ما بعدها، من مشاركة في الجهود الجبارة لإنعاش هذا البلد في كافة المجالات والأطر وعلى كل المستويات"، وقد قوبلت كلمته بهتافات مدوية من الحضور مرددين: "نحن لها، نحن لها!".

مساهمة وعطاء
وتحدث في المهرجان، على التوالي، كل من الحاج نظير زحالقة، محمد يحيى، إبراهيم فنادقة، الحاج يوسف أمين يحيى، الحاج عبدالله أحمد عبدالله يحيى، محمد عقل، تلاه الشاعر والأديب الحاج خالد عرباسي (ابو ناصر) في قصيدة " أيا دهر"، تبعه الحاج محمد عبدالنجيب زحالقة. ومن ثم كانت الكلمة للنساء اللواتي برزن بحضورهن ونشاطهن المكثف في هذه المعركة الإنتخابية فتحدثت كل من مها عبدالله زحالقة ونور وليد مصالحة، تلا ذلك كلمات المرشحين والضيوف وهم على التوالي أوس مدلج، نميري غزيل، عصام عبادي، ومن ثم الحاج ماجد صعابنة. وقد أثنى جميع المتحدثين على "مرشحهم للرئاسة نواف مصالحة، على علاقاته الإنسانية الجيدة وتواضعه، على روح العطاء ومساهماته الكثيرة في مساعدة اهالي كفرقرع والوسط العربي، على دوره القيادي من خلال عضويته للكنيست والهستدروت ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وعلى نشاطاته وخدماته التي قدمها من خلال نيابته لوزيري الصحة والخارجية". وأجمع المتحدثون على أن "الأمل يحذوهم بفوز هذا التحالف المبارك وعلى ضرورة استمراره بعد الانتخابات الحالية".

حلول مستعجلة
ومسك الختام، كانت الكلمة لمرشح الرئاسة نواف مصالحة، والذي أثلج صدور الحضور بطرحه العقلاني والإيجابي، حيث أوضح "أهمية العلاقات الإنسانية بين كافة أبناء كفرقرع، من كل العائلات"، وشرح بعضا من بنود برنامج العمل الذي أصدره في كراسة رائعة وزعت على الحضور. وقد أكد نواف مصالحة "على إمكانية حل غالبية مشاكل كفرقرع في وقت ليس بالطويل، خاصة مشكلة ربط البيوت الجديدة بشبكة الكهرباء دون أن ننتظر إقرار الخارطة الهيكلية الكاملة للبلد". وأكد أن "بعض المسائل تحتاج الى حلول إبداعية أو غير مألوفة، وأنه سيتبع أسلوب الشراكة مع القرى والبلدات المجاورة في بعضها، كمشروع المنطقة الصناعية". كما نوه مصالحة "بضرورة إيجاد الحلول المستعجلة للتراجع في إنجازات جهاز التعليم البلدي"، وعبّر عن رغبته في إشراك أكبر عدد ممكن من المواطنين في البرامج والمشاريع المستقبلية للبلد. واختتم بتعبيره عن "رؤيته للتحالف كشراكة حقيقية خلال دورة المجلس وكخطوة استراتيجية مستديمة للانتخابات المستقبلية". وأنهى بشكره للحضور على "دعمهم وتأييدهم ولمجموعة الشباب على تنظيمها الرائع لهذا المهرجان، وعلى رأسهم أحمد زيتاوي وثائر بسام".

مقالات متعلقة