الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

اللعب في الوقت الضائع/ بقلم:معين أبو عبيد

كل العرب
نُشر: 28/08/13 14:03,  حُتلن: 08:17

معين أبو عبيد في مقاله:

يبدو أنه لا تلوحُ بالأفق وجود نوايا حسنة وتقارب وإمكانية توحيد القوائم رغم كل الاتصالات والمحاولات على كافة المستويات في شفاعمرو

نداء صريح وواضح من على هذا المنبر أدعو كافة القوائم وكل مواطن كلٌ من موقعه العمل بكل إخلاص وشفافية على تهيئة الأجواء وعدم الاصطياد بالمياه العكرة

رغم موجة التذمر والإستياء، وحدة التوتر الذي يشهده الشارع لدى الطائفة المعروفية في شفاعمرو ، ودعوة عدد لا يُستهان به من أبناء الطائفة امكانية مقاطعة الانتخابات نتيجة نِيّة خوض الانتخابات بخمس قوائم .

وللأسف ، يبدو أنه لا تلوحُ بالأفق وجود نوايا حسنة وتقارب ، وإمكانية توحيد القوائم رغم كل الاتصالات والمحاولات على كافة المستويات، إذ بات من المؤكد فشل هذه المحاولات ، الأمر الذي لا شك انه لا يخدم مصلحة الطائفة بأي شكل .
ويُذكر أن زاويتي " رماح " ، كانت قد نشرت مقالة لاقت إقبالا ودعما ما جاء فيها تحت عنوان : " هل أضحت قوتنا في عدم وحدتنا " ؟! ، تطرقت من خلالها الى خطورة هذا الوضع، وإلى أهمية الوحدة والالفة كونها أساس القوة والمحافظة على التمسك والقيَم والكِيان .

وضع مقلق
لا يختلف اثنان، أن الوضع الذي وصلنا إلية مقلق ومُحزن ، وهنا لا بد لي أن أوجه سؤالا مباشرا وصريحا الى كل من يهمه الامر واصحاب الضمائر، وخاصة الى كافة رؤساء القوائم: هل خوض الانتخابات بخمس قوائم مع العلم ان نسبة حق الاقتراع لدى الطائفة الدرزية لا يتجاوز %12، ويتطلب حصول كل قائمة ما يقارب 1100 صوت لتعبر نسبة الحسم يصب في خدمة المصلحة العامّة ؟ وهل درستم وأخذتم بعين الاعتبار النتائج ؟

نداء من الأعماق
نداء صريح وواضح من على هذا المنبر ، أدعو كافة القوائم وكل مواطن، كلٌ من موقعه العمل بكل إخلاص وشفافية على تهيئة الأجواء وعدم الاصطياد بالمياه العكرة ، الاستمرار بالحوار والتحاور والنقاش البَناء بأسلوب حضاري وتربوي بعيداً عن التجريح وأساليب الضغط بأشكالها، مؤكداً ضرورة اللجوء إلى الأساليب الديمقراطية وعدم اعتبارها مجرد كلمة عابرة نستخدمها ، والأخذ بعين الاعتبار حفظ حقوق كافة الفئات بالتساوي وصَون كرامتهم راجيًا ان يلاقي هذا النداء آذانًا صاغية .
والله من وراء القصد.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة