الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 05:02

لجنة اولياء امور الطلاب في أم الفحم: وضع المدارس غير مطمئن

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/08/13 14:33,  حُتلن: 20:08

المحامي جبر جابر رئيس لجنة الاباء المحلية في أم الفحم:

وضع المدارس في أم الفحم غير مطمئن ومن المتوقع أن تكون هناك خطوات للضغط على بلدية أم الفحم في حال كان هناك خطر على أمن وسلامة الطلاب في بعض المدارس

الدكتور محمود زهدي مدير جناح المعارف في بلدية أم الفحم:

الاستعدادات لفتح العام الدراسي تسير حسب البرنامج المخطط لها ولا يوجد هناك أي مشاكل على الاطلاق وأن المدارس مستعدة لاستقبال الطلاب بإنتظام وعلى افضل واكمل وجه

كشف موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأحد الى أن لجنة الآباء المحلية في أم الفحم تنوي عقد جلسة خاصة يوم غد الاثنين لبحث جاهزية مدارس أم الفحم لاستقبال العام الدراسي الجديد، في الوقت نفسه أشارت مصادر مسئولة في بلدية أم الفحم تاكيدها على جاهزية المدارس.


المحامي جبرجابر

وأشار المحامي جبر جابر رئيس لجنة الاباء المحلية في أم الفحم الى أن اللجنة ستعقد اجتماعا خاصا لها يوم غد الاثنين وذلك بهدف بحث جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد في أم الفحم في مختلف المدارس والمؤسسات التعليمية وذلك في سبيل ضمان اجواء تعليمية وتربوية مناسبة لجميع الطلاب.
وأشار المحامي جبر جابر أن "وضع المدارس في أم الفحم غير مطمئن وانه من المتوقع أن تكون هناك خطوات للضغط على بلدية أم الفحم في حال كان هناك خطر على أمن وسلامة الطلاب في بعض المدارس". في الوقت نفسه أشار المحامي جبر جابر رئيس لجنة الاباء المحلية في أم الفحم أنه "حتى الآن لا توجد أي قرارات او معلومات نهائية وأنه فور الانتهاء من الاجتماع سيتم اصدار بيان بالموضوع".

استعدادات
هذا وأكد الدكتور محمود زهدي مدير جناح المعارف في بلدية أم الفحم جاهزية المدارس لافتتاح السنة الدراسية الجديدة، فقد اكد الدكتور محمود زهدي على أن الاستعدادات تجري على قدم وساق في كافة مدارس ام الفحم، مشيرا الى انه سيتوجه الى مدارس المدينة مع مطلع هذا العام الدراسي ما يقارب الـ 18 الف طالب وطالبة من جيل ثلاث سنوات حتى جيل ثمانية عشر عاما.
وقال الدكتور محمود زهدي: "إن الاستعدادات لفتح العام الدراسي تسير حسب البرنامج المخطط لها ولا يوجد هناك أي مشاكل على الاطلاق وأن المدارس مستعدة لاستقبال الطلاب بإنتظام وعلى افضل واكمل وجه".

تجديد على مستوى جناح المعارف
وأضاف د.زهدي: "هناك تجديد على مستوى جناح المعارف، حيث سيكون هناك مبنى تنظيمي خاص لمعالجة موضوع العنف، وسيتم تفعيل البرنامج مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة، كذلك سندعم الطواقم الدراسية لتوفير كافة المهارات والتقنيات اللازمة لإنجاح المشروع خاصة وأن موضوع العنف اصبح يشكل مصدر قلق لكافة اهالي أم الفحم وسوف نعمل على حل هذه المشكلة من جذورها ونأمل أن تسير الامور مثلما خطط لها وفق برنامج مهني وموضوعي مدروس".
هذا واختتم الدكتور محمود زهدي بالقول: "نتمنى النجاح والتوفيق لجميع الطلبة والمعلمين والعاملين في حقل التربية والتعليم في السنة الدراسية الجديدة، ونقدم تهانينا للطلاب والمعلمين بإفتتاح السنة الدراسية ونسأل الله أن تكون سنة خير ونجاح للجميع".


د.محمود زهدي

مقالات متعلقة