الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 03:02

البيت الأبيض يعقد إجتماعا على مستوى عال لبحث التهديد المحتمل بوقوع هجمات إرهابية

كل العرب
نُشر: 04/08/13 07:25,  حُتلن: 18:00

البيت الأبيض:

مسؤولون كبار من بينهم وزيرا الخارجية جون كيري والدفاع تشاك هاجل ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس إجتمعوا امس السبت لمناقشة التهديد

في بداية هذا الاسبوع أصدر الرئيس تعليمات لفريقه للأمن القومي بإتخاذ كل الخطوات الملائمة لحماية الشعب الأمريكي في ضوء تهديد محتمل يحدث او يأتي من شبه الجزيرة العربية

مسؤول أمريكي:

لدينا قوات أمريكية مستعدة منذ بعض الوقت للرد على الطوارىء المحتملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

لدينا القوة العسكرية لدعم القيام بعمل ملائم وفعال اذا طلب ذلك احدث تهديد خطير والبنتاجون يعمل عن كثب مع شركائه لضم وزارة الخارجية وأوساط المخابرات لمواجهته

إلتقى كبار مستشاري الرئيس الامريكي باراك أوباما للأمن القومي في البيت الابيض لبحث التهديد المحتمل بوقوع هجمات "إرهابية" والذي دفع واشنطن وحلفاءها لاصدار تحذيرات من السفر واغلاق سفارات في شتى انحاء الشرق الاوسط. وأصدرت الولايات المتحدة تحذيرا عالميا بشأن السفر يوم الجمعة وحذرت الأمريكيين من احتمال ان القاعدة تخطط لشن هجمات في اغسطس اب ولاسيما في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقال البيت الابيض دون إعطاء تحديث لطبيعة هذا التهديد أن مسؤولين كبارا من بينهم وزيرا الخارجية جون كيري والدفاع تشاك هاجل ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس إجتمعوا امس السبت لمناقشة التهديد. واضاف البيت الابيض في بيان "في بداية هذا الاسبوع أصدر الرئيس تعليمات لفريقه للأمن القومي بإتخاذ كل الخطوات الملائمة لحماية الشعب الأمريكي في ضوء تهديد محتمل يحدث او يأتي من شبه الجزيرة العربية". وتابع: "بعد ظهر اليوم رأست مستشارة الأمن القومي رايس إجتماعا مع لجنة المديرين لمراجعة الوضع وتحركات المتابعة بشكل اكبر".

مواجهة التهديد 
وقال مسؤول أمريكي رفيع عندما سئل عما إذا كان للولايات المتحدة قوات متمركزة بشكل مسبق لمواجهة احدث تهديد فقال"لدينا قوات أمريكية مستعدة منذ بعض الوقت للرد على الطوارىء المحتملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. "لدينا القوة العسكرية لدعم القيام بعمل ملائم وفعال اذا طلب ذلك.احدث تهديد خطير والبنتاجون يعمل عن كثب مع شركائه لضم وزارة الخارجية وأوساط المخابرات لمواجهته".

مكافحة الإرهاب 
ويقضى أوباما عطلة نهاية الاسبوع في منتجع كامب ديفيد الرئاسي بعد أن لعب الجولف في وقت سابق أمس السبت. ويحتفل أوباما بعيد ميلاده اليوم الاحد. وقال البيت الابيض أن أوباما تلقى تقارير منتظمة عن التهديد المحتمل وإجراءات الإستعداد الأمريكية طوال الاسبوع. واضاف أن رايس وليزا موناكو مستشارة مكافحة الإرهاب أبلغتا أوباما باحدث التطورات بعد الإجتماع الذي عقد على مستوى عال امس. ومن بين من حضروا الاجتماع في البيت الابيض ?دينيس ماكدونو? كبير موظفي البيت الابيض ومارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة وجانيت نابوليتانو وزيرة الامن الداخلي وجيمس كلابر مدير المخابرات الوطنية ورئيسا مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

مؤامرة ضخمة 
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس أن السفارات الإمريكية التي كانت ستفتح كالمعتاد يوم الاحد ومن بينها سفارات الولايات المتحدة في ابوظبي وبغداد والقاهرة ستغلق. وذكرت شبكة (سي بي اس نيوز) ان مسؤولي المخابرات لديهم معلومات عن مؤامرة ضخمة. وقالت "ضباط المخابرات ابلغوا من مصدر موثوق به أن مؤامرة ضخمة تجري وأن الفريق الذي سينفذها اختير وفي مكانه." واضافت ان السلطات الامريكية لا تعرف موعد او توقيت او هدف الهجوم المزمع.
وكانت فرنسا قد قالت في وقت سابق يوم السبت انها ستغلق سفارتها في اليمن لعدة ايام ابتداء من الاحد بعد خطوات مماثلة اتخذتها بريطانيا والمانيا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
252084.42
BTC
0.51
CNY