الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

التوت الأسود وفوائد عديدة في محاربة السمنة

كل العرب
نُشر: 27/07/13 13:49,  حُتلن: 14:11

تناول جرعات مختلفة من مادة البوليفينول الموجودة في التوت الاسود يمكن أن تمنع تحول الخلايا العادية الى خلايا دهنية بنسبة 27-73٪!

لقد زادت للتو قائمة الفوائد الصحية لتناول التوت الأسود، فوفقا لدراسة جديدة، يمكن لهذا التوت الغني بمضادات التأكسد، أن يمنع السمنة على المستوى الجزئي.

هذا ودرس باحثون من جامعة تكساس للنساء (الولايات المتحدة الأمريكية) تأثير مادة البوليفينول الموجودة في التوت الاسود على تطور الخلايا الدهنية. حيث تتشكل هذه الأخيرة من الخلايا العادية، غير المتخصصة تحت تأثير ظروف مختلفة. فأظهرت التجارب التي اجريت على فئران معملية أن تناول جرعات مختلفة من مادة البوليفينول الموجودة في التوت الاسود يمكن أن تمنع تحول الخلايا العادية الى خلايا دهنية بنسبة 27-73٪!

إنقاص الوزن
وتعد هذه النتائج واعدة جدا، ولكن العلماء بحاجة الى اجراء المزيد من البحوث على البشر. هذا وينصح جميع أولئك الذين يرغبون في انقاص أوزانهم بتناول التوت الاسود بأمان: حتى لو لم تكن التأثيرات قوية جدا، ويحتوي هذا النوع من التوت على العديد من المزايا المؤكدة، بما في ذلك تأثيره المضاد للشيخوخة، والوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية. تحذير: لا تأكل كمية أكثر من اللازم في وقت واحد، وإلا فسوف تصاب بالإمساك.
 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.ne

مقالات متعلقة