الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

دوف حنين: استطعنا أن نكبح مخطط قوى الائتلاف وهذا انجاز بحد ذاته

كل العرب
نُشر: 23/07/13 07:52,  حُتلن: 08:39

عضو الكنيست د. دوف حنين:

استطعنا أن نوقف بوجه مساعي اليمين ومحاولة التصويت على القوانين في القراءة الأولى الليلة

 لقد قمنا اليوم بإدارة جلسة برلمانية غاية في التعقيد استعملنا بها كل الآليات القانونية والتنظيمات المتاحة أمامنا


عمم مكتب النائب دوف حنين بيانا وصل عنة نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بعد نقاشات صاخبة قد بدأت من الصباح الباكر في لجنة الشؤون القضائية وامتدت الى كل ممر من ممرات الكنيست، تسجل الجبهة نجاحًا في كبح التصويت على "قوانين تثبيت الحكم".

وتابع البيان:"من الواجب ذكره أن جزء من هذه القوانين سيرفع الأسبوع القادم للتصويت والجزء الآخر من القوانين (يشمل قانون مضاعفة نسبة الحسم والتغييرات في قانون تمويل الأحزاب) لا تزال صورته المستقبلية غير واضحة. وعلق النائب د. دوف حنين، الذي استمر في نضاله ساعات تلو الساعات لمنع الإجراءات غير القانونية والتجاوزات في الجلسة، قائلا: "لقد قمنا اليوم بإدارة جلسة برلمانية غاية في التعقيد، استعملنا بها كل الآليات القانونية والتنظيمات المتاحة أمامنا. الحقيقة بأننا استطعنا أن نقف في وجه تخطيط قوى الائتلاف وكبح عملية التصويت هو إنجاز مهم بحد ذاته. فقد استطعنا أن نوقف بوجه مساعي اليمين وبلم محاولة التصويت على القوانين في القراءة الأولى الليلة، وبهذا ألغينا حُلم الائتلاف الذي اراد أن تمر القوانين قبل أن يتم التصويت على ميزانية الدولة وبهذا عكسنا الموازين".

الانتهاكات والإجراءات المعادية للديمقراطية
واضاف البيان:"باشر دوف حنين في تعليقه قائلا: "لكن علينا أن نتذكر أن التحركات حول الموضوع لم تنتهِ بعد، والآن على الجمهور أن يُسمع صوته ضد الانتهاكات والإجراءات المعادية للديمقراطية التي تقوم بها الحكومة. هم يحاولون أن يقضوا على الأقليّات السياسية والإيديولوجية، يبنون جدارا عالي في وجه الدخول الى الحكم ويرسمون واقع من أجل كنيست بدون عرب".

المخططات العنصرية
واختتم البيان:"دعى  حنين الجمهور الواسع للإشتراك  في النضال قائلا: "سنباشر في نضالنا في الأيام القريبة ضد هذه المخططات العنصرية في ساحة الكنيست، ولكن هذا لا يكفي! ولذا نحن ندعو الجماهير الواسعة، عربية ويهودية أن تصرخ لتُسمع صوتها لأعضاء الكنيست وللوزراء. لأن جزء من ممثلي الجمهور لا يعون خطورة الخطوة ولا التغييرات بعيدة الأمد التي يتم طرحها بالقوانين في الوقت الحالي" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239999.75
BTC
0.52
CNY