الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 02:02

مجادلة:المالية لن تتفرغ لقضايا العرب وآمل ادراك مدى تأثير المجتمع العربي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/07/13 11:48,  حُتلن: 18:29

غالب مجادلة السكرتير اللوائي في حزب العمل:

نشاطي اليوم أكثر حيث أننا متفرغين أكثر من الناحية الحزبية ولا نتواجد في الكنيست لذلك نستغل هذه الظروف والفترة كي نبني اسس وقواعد في حزب العمل

حزب العمل وصل الى نتيجة الانتخابات بـ 15 عضو كنيست وانا مدرج في المكان ال 17 ونتأمل أن يكون خلال السنوات القريبة تغيير في صفوف حزب العمل كي ننضم الى الكتلة في الكنيست

لبيد حاليا امامه قضايا ومشاكل صعبة جدا وعجز مالي اكثر من 40 مليارد شيقل، ولا اعتقد أنه يتفرغ الى قضايا المجتمع العربي وهذا ليس منوط به فقط بل هي سياسة حكومة مبرمجة

صرح السكرتير اللوائي في حزب العمل عضو الكنيست والوزير السابق غالب مجادلة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "وزير المالية لن يستطيع خدمة المجتمع العربي بسبب العجز المالي الذي يصل الى 40 مليارد شيقل"، كما وأكد أن نشاطه السياسي قد ارتفع اكثر من الفترة التي كان بها عضو كنيست، وتأمل أن تفهم القيادات في حزب العمل مدى تأثير المجتمع العربي على الساحة السياسية.

 وجدير بالذكر أن أقوال مجادلة هذه جاءت خلال افطار جماعي أقيم في قاعة الفردوس في باقة الغربية، بمشاركة قياديين في حزب العمل، وعلى راسهم رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة فائق عودة.

قضايا مهمة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع السكرتير اللوائي في حزب العمل غالب مجادلة قال: "بمناسبة شهر رمضان الفضيل قمنا بدعوة قيادة حزب العمل في منطقة المثلث لوجبة افطار من أجل التداول في قضايا تهمنا جميعا، منها امور تتعلق في حزب العمل والتطورات الاخيرة على الساحة الحزبية، والتصورات المستقبلية لما يدور في الحزب. اللقاء كان ناجحا وموفقا، وهذه فرصة ايضا كي نتمنى للجميع صوما مقبولا".
وعن حصة الوسط العربي في حزب العمل في ظل عدم وجود أي عضو كنيست عربي فيها قال مجادلة: "حزب العمل وصل الى نتيجة الانتخابات بـ 15 عضو كنيست، وانا مدرج في المكان ال 17، ونتأمل أن يكون خلال السنوات القريبة تغيير في صفوف حزب العمل كي ننضم الى الكتلة في الكنيست. الآن نعمل من خارج الكنيست على خدمة مجتمعنا من خلال النشاطات التي يقوم بها اعضاء الكنيست في حزب العمل".

تأثير المجتمع العربي
وعن نشاطه السياسي قال: "نشاطي اليوم أكثر حيث أننا متفرغين أكثر من الناحية الحزبية، ولا نتواجد في الكنيست، لذلك نستغل هذه الظروف والفترة كي نبني اسس وقواعد في حزب العمل، ونأمل أن تفهم القيادات في حزب العمل بشكل احسن قيمة ونوعية المجتمع العربي، وتأثيره، واهتمام الحزب فيما يتعلق بقضايانا ومجتمعنا وتأثير مجتمعنا على الحياة السياسية والحزبية في البلاد".
هذا ووجه سؤال لمجادلة فيما اذا سيطالب بأن يكون في مكان مضمون في انتخابات الكنيست القادمة حيث قال: "يخلق الله ما لا تعلمون، وإن شاء الله لكل حادث حديث في الوقت المناسب، لا سيما بأنني أعتقد أن الحكومة الحالية سوف تكتمل ايامها القانونية، لان تركيبتها لا تبعث على انتخابات مبكرة. رئيس الحكومة ووزير المالية وبنيت لهم مصلحة مشتركة في استمرارية هذا الائتلاف الحكومي".
وعن رأيه في وزير المالية لبيد قال: "حاليا امامه قضايا ومشاكل صعبة جدا وعجز مالي اكثر من 40 مليارد شيقل، ولا اعتقد أنه يتفرغ الى قضايا المجتمع العربي وهذا ليس منوط به فقط بل هي سياسة حكومة مبرمجة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241621.12
BTC
0.51
CNY