الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 15:01

متحدين نقف متفرقين نسقط!/ بقلم: ميساء إغبارية

كل العرب
نُشر: 13/07/13 16:19,  حُتلن: 09:31

ميساء إغبارية في مقالها:

هل حقا تريدون مصلحة أبناء هذا المجتمع وتهدفون الى تغييره للأفضل؟ من الطبيعي ستكون إجابتكم نعم بالتأكيد أليس كذلك؟ 

يؤسفني أن اشبهكم بالأب الذي يجبر ابناءه على الاختيار بينه وبين زوجته الثانية والثالثة بعيدا عن والدتهم كيف تريدون من ابناء قرية الانقسام لثلاثة مرشحين؟ 

كفى فُرقةً لنتوحد من أجل أبنائنا من أجل حياة كريمة من أجل سنة نبينا صلى الله عليه وسلم وكلي أمل في هذه الحروف البسيطة الخارجة من قلب تمنى الخير للجميع أن يتغير مساركم لوحدة واحدة 

كما قالها الإعلامي الخليجي الكبير أحمد الشقيري في برنامجه الرمضاني خواطر 9 لهذا العام : "متحدين نقف ..متفرقين نسقط "، عند قوله لهذه العبارة أمام إظهاره التوافق الغربي في دول اوروبا وعدم وضع أي حدود بين الدولة والأخرى، وتوافقهم بغض النظر عن الديانة والقومية والمبادئ لكنهم اجتمعوا لمصلحة واحدة ووحيدة وهي مصلحة المجتمع وهدف التقدم والتغيير للأفضل، توارد الى مخيلتي حينها "المسرح الانتخابي" الذي يظهر أمامنا ونحن على عتبة باب الانتخابات المحلية لرئاسة مجلس طلعة عارة.

حب العطاء للمجتمع
لا أريد ان أتطرق في مقالي هذا الى باقي قرى طلعة عارة والى مرشحيها بقدر ما أتلهف للتطرق لقريتي مصمص وللتصارع الترشحي الظاهر في هذه السنة. لن أبدي تأييدي او حتى معارضتي لأي شخص كان لإيماني بحق الترشح لكل شخص يرى نفسه مناسبا، لكنني أريد التوجه الى هؤلاء المرشحين الثلاث الذين امتازوا بمكانتهم الاجتماعية وممارستهم حب العطاء لمجتمعهم.

سؤال صغير
اعذروني فلا بد لي أن أقف وقفة حق يجبرني عليها ضميري بأن أصرح بها، سؤال صغير لكم الثلاثة: هل حقا تريدون مصلحة أبناء هذا المجتمع وتهدفون الى تغييره للأفضل؟ من الطبيعي ستكون إجابتكم نعم بالتأكيد أليس كذلك؟ اذاً جميل الى الآن نحن على اتفاق، لكن برأيكم لماذا لا تريدون الاقتناع بأن من يريد مصلحة مجتمعه لا يتمحور وراء مكتب وفوق كرسي وأمام لافتة صغيرة كتب عليها "رئيس المجلس" ، هل يجب أن نكون رؤساء لنعطي ولنغير مجتمعنا أم ماذا؟ أخشى الإجابة بـ نعم هنا.
يؤسفني أن اشبهكم بالأب الذي يجبر ابناءه على الاختيار بينه وبين زوجته الثانية والثالثة بعيدا عن والدتهم، كيف تريدون من ابناء قرية الانقسام لثلاثة مرشحين؟ هل لديكم أمل لكسب واحد منكم إن انقسمت القرية لثلاثة اجزاء الجدير بذكره (الانقسام لثلاث مرشحين لا يشمل نسبة المعارضين لفكرة ابداء اصواتهم من البداية). 

لا نريد شعارات وهتافات
ما يكتب إنما هو بقلم شابة ترعرعت في هذه القرية لم تصل سن العشرين بعد، أقول لكم لا نريد رئيسا بقدر ما نريد وحدة لا نريد شعارات وهتافات بقدر ما نريد أفعالا وتغيرات. إن كنتم فعلا من محبي مصلحة المجتمع لتوحدتم من أجل الأهل المتعطشين لحقها منذ سنين عديدة ضائعة بين أشباه رؤساء لا نعرف من أية "قارة" أتوا بهم إلينا.

لنتوحد
كفى فُرقةً لنتوحد من أجل أبنائنا من أجل حياة كريمة من أجل سنة نبينا صلى الله عليه وسلم. كلي أمل في هذه الحروف البسيطة الخارجة من قلب تمنى الخير للجميع، أن يتغير مساركم لوحدة واحدة نخرج بها تحت مسمى قريتنا العزيزة. وحتى لو لم يحالفنا النجاح يكفي اننا ظهرنا موحدين إخوة وأخوات من أجل مصلحة الجميع دون أي اهداف ينجرف اليها اغلب رؤسائنا العرب.

* من أبنتكم ميساء نائل ابو شهاب

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة